برلمان هولندا يفرض عقوبات على الرئيسين التركي والأذري وزوجته

برلمان هولندا يفرض عقوبات على الرئيسين التركي والأذري وزوجته







أقر البرلمان الهولندي عقوبات على الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وزوجته مهربان علييفا، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وآخرين، بتهمة “ارتكاب جرائم حرب وفظائع” ضد آرتساخ، التسمية الأرمنية لإقليم ناغورنو قره باخ، حسب ما أعلن سفير أرمينيا في هولندا تيكران بالايان. ونقلت وكالة أرمنبريس، عن السفير أن القرار الذي أعده البرلماني الهولندي ساديت كارابولوت دعا إلى فرض عقوبات فردية …




البرلمان الهولندي (أرشيف)


أقر البرلمان الهولندي عقوبات على الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وزوجته مهربان علييفا، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وآخرين، بتهمة “ارتكاب جرائم حرب وفظائع” ضد آرتساخ، التسمية الأرمنية لإقليم ناغورنو قره باخ، حسب ما أعلن سفير أرمينيا في هولندا تيكران بالايان.

ونقلت وكالة أرمنبريس، عن السفير أن القرار الذي أعده البرلماني الهولندي ساديت كارابولوت دعا إلى فرض عقوبات فردية على المسؤولين عن العنف في ناغورنو قره باخ، في أذربيجان وتركيا.

واقترح قرار آخر فرض عقوبات فردية على الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وأفراد أسرته، وغيرهم من المتورطين في “الهجوم الأذربي ونشر تركيا للمسلحين السوريين في ناغورنو قره باخ”.

وأضاف القرار “الجهاديون الأذر والسوريين الذين أرسلتهم تركيا ارتكبوا جرائم حرب واسعة النطاق في ناغورنو قره باخ في الأسابيع الخمسة الماضية، وندعو الحكومة إلى متابعة التهديدات بإبادة جماعية غير ملحوظة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً