واشنطن تسقط اتهاماتها بتهريب المخدرات عن وزير دفاع مكسيكي سابق

واشنطن تسقط اتهاماتها بتهريب المخدرات عن وزير دفاع مكسيكي سابق







قال النائب العام الأمريكي ويليام بار، الثلاثاء، إنه يعتزم إسقاط تهم تهريب المخدرات عن وزير الدفاع المكسيكي السابق سلفادور سيينفويغوس زبيدا، في تحول مفاجئ في القضية. وأوضح بار ونظيره المكسيكي أليخاندرو غيرتزمانيرو في بيان مشترك أن الولايات المتحدة ستسعى لإسقاط التهم حتى يمكن للسلطات المكسيكية التحقيق مع سيينفويغوس.وجاء في البيان “نحن أقوى عندما نعمل…




النائب العام الأمريكي ويليام بار (أرشيف)


قال النائب العام الأمريكي ويليام بار، الثلاثاء، إنه يعتزم إسقاط تهم تهريب المخدرات عن وزير الدفاع المكسيكي السابق سلفادور سيينفويغوس زبيدا، في تحول مفاجئ في القضية.

وأوضح بار ونظيره المكسيكي أليخاندرو غيرتزمانيرو في بيان مشترك أن الولايات المتحدة ستسعى لإسقاط التهم حتى يمكن للسلطات المكسيكية التحقيق مع سيينفويغوس.

وجاء في البيان “نحن أقوى عندما نعمل معاً ونحترم سيادة دولنا ومؤسساتها، وفقاً لما يعكسه قرار اليوم” دون أن يقدم أي التزام بتوجيه الاتهام إلى سيينفويغوس بموجب القانون المكسيكي.

واعتقلت السلطات الأمريكية سيينفويغوس، وزيرا الدفاع المكسيكي بين 2012 و 2018، في الشهر الماضي، بدعوى تواطئه مع عصابة مخدرات مكسيكية ما سمح بدخول آلاف الكيلوغرامات من المخدرات للولايات المتحدة.

من جانبه، قال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد إن “بلاده ممتنة لقرار بار” مضيفاً “لا نعتبر ذلك طريقاً للحصانة، ولكن إجراء لاحترام للمكسيك والقوات المسلحة المكسيكية”.

وقال إن “القوانين المكسيكية ستطبق على قضية سيينفويغوس بمجرد عودته إلى بلاده”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً