أسهل وأشهى طريقة لعمل بيتزا البرجر في المنزل مثل المطاعم

أسهل وأشهى طريقة لعمل بيتزا البرجر في المنزل مثل المطاعم







المقادير المطلوبة لعمل العجين هي عبارة عن 5 كوب من الدقيق و1 ملعقة كبيرة سكر و3 ملاعق كبيرة لبن بودرة ومُحسن خبز أو بيكنج بودر و1 ملعقة من الملح و1 ملعقة صغيرة من الزعتر الناشف و1 كيس خميرة فورية و2 ملعقة من زيت الزيتون و2 كوب وربع من الماء. أما عن طريقة التحضير فيتم تحضير ماكينة العجن …

المقادير المطلوبة لعمل العجين هي عبارة عن 5 كوب من الدقيق و1 ملعقة كبيرة سكر و3 ملاعق كبيرة لبن بودرة ومُحسن خبز أو بيكنج بودر و1 ملعقة من الملح و1 ملعقة صغيرة من الزعتر الناشف و1 كيس خميرة فورية و2 ملعقة من زيت الزيتون و2 كوب وربع من الماء. أما عن طريقة التحضير فيتم تحضير ماكينة العجن ثم يُوضع فيها الدقيق ونضع عليه السكر ولبن البودرة ومُحسن الخبز والزعتر الناشف والملح والخميرة الفورية , ثم تُضرب المقادير مع بعضها ويُضاف الماء بعدها وتُضرب جيدا , وأثناء الخلط يُضاف زيت الزيتون ويتم خلط العجين جيدا ، ثم يتم ارتياح العجين لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يمكن استخدامه .

بينما المقادير المطلوبة لعمل صوص الصلصة فهي عبارة عن نصف كيلو جرام طماطم مُقطعه الي أرباع ولكن مُثبته وثوم مفروم وريحان مفروم وزعتر وملح حسب الرغبة وفلفل اسود وزيت زيتون وربع كوب كاتشب. أما عن طريقة التحضير فيتم تحضير الكبّة (المخلطة) ويُوضع فيها الثوم المفروم مع الريحان والزعتر والملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون ثم يتم خلط المكونات جيدا ، نضع الخليط المُستخرج من الكبة في الطماطم المُقطعة ( نحشيها به ) ثم توضع الطماطم في صينيه مدهونة زيت وتوضع في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يتم تسويتها ثم تُخرج وتوضع في الكبّة وعليها الكاتشب ويتم خلطها بواسطة الكبة.

أما المقادير المطلوبة لعمل البرجر فهي عبارة عن ربع كيلو جرام لحم مفروم و1حبة من البصل المبشور وربع كوب من الفول الصويا المنقوع وملعقة كبيرة صويا صوص وملعقة كبيرة من بهارات اللحم وملح حسب الرغبة وزيت وفلفل اسود وجبنة شيدر مبشورة. أما عن طريقة التحضير فيتم إضافة اللحم المفروم الي البصل المبشور منزوع الماء ثم يُضاف فول الصويا و ملعقة الصويا صوص ثم تُضاف البهارات والملح والفلفل الأسود ثم يتم خلط المكونات جيدا , ثم يتم أخذ الخليط وتكويره وعمل فجوة كبيرة في المنتصف ثم وضع الجبن في هذه الفجوة وتكويرها مرة أخرى وفردها , ثم تُحضر طاسة ساخنة ويوضع فيها زيت ويُترك ليسخن ثم يُوضع فيها خليط البرجر ويتم تشويحه جيدا من الجانبين.

أما المقادير المطلوبة لعمل بيتزا البرجر فهي عبارة عن عجين البيتزا وصوص صلصة الطماطم وشرائح فلفل ألوان وزيتون اسود مُقطع وجبنة مودزاريلا. أما عن طريقة التحضير فيتم أخذ 2 كرة من العجين ووضع القليل من الدقيق لفرد العجين عليه بنفس الحجم ويوضع على كلا منهم صوص الصلصة والمودزاريلا وفلفل الألوان والزيتون , ويتم وضعهم في الفرن لمده 10 دقائق للحصول على نصف التسوية فقط ثم نُخرجهم ونأخذ أحدهم ويوضع عليها جبنة مودزاريلا مرة أخرى وعليها قُرص البرجر وعليها طبقة أخرى من المودزاريلا وعليها الطبقة الثانية من عجين البيتزا , ثم وضع بيتزا البرجر في الفرن لمدة عشر دقائق ثم نخرجها وتُقدم.

هذا وقد قدمنا لحضراتكم أحد أفضل وأنجح طرق عمل البيتزا الذي يتبعها أهم الشيفات ومتخصصين الطبخ والمعجنات حول العالم، حيث أن البيتزا سر الوصفة هو إختيار الزعتر ونوع فاخر من كلا من الدقيق الخاص بالمعجنات والخميرة الفورية، كما قد تعرفنا على طريقة ممتازة لعمل البرجر في المنزل بطعم متميز جدا يعشقه الأطفال فيما لا يقل عن عشهم للبيتزا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً