أمريكا تخفض أعداد قواتها في العراق وأفغانستان

أمريكا تخفض أعداد قواتها في العراق وأفغانستان







قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في العراق وأفغانستان إلى 2500 جندي في كل منهما بحلول 15 يناير (كانون الثاني). وأشار ميلر أن القرار يؤكد القيادة الشجاعة للرئيس ترامب. وأضاف، أن الولايات المتحدة حققت كل الأهداف التي تم وضعها في مواجهة التهديدات الإرهابية في العراق وأفغانستان.وأكد، أن قرار خفض القوات…




عناصر من الجيش الأمريكي (أرشيف)


قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في العراق وأفغانستان إلى 2500 جندي في كل منهما بحلول 15 يناير (كانون الثاني).

وأشار ميلر أن القرار يؤكد القيادة الشجاعة للرئيس ترامب. وأضاف، أن الولايات المتحدة حققت كل الأهداف التي تم وضعها في مواجهة التهديدات الإرهابية في العراق وأفغانستان.

وأكد، أن قرار خفض القوات اتخذ بناء على توجيهات الرئيس ترامب وبعد التشاور مع مجلس الأمن القومي والقادة العسكريين.

من جهته، أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل في عودة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق بحلول مايو (أيار) المقبل.

من جهة أخرى، حذر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي من أي تغييرات جذرية في سياسة وزارة الدفاع بما في ذلك خفض عدد القوات في أفغانستان والعراق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً