انطلاق مؤتمر “الاستدلال على الجرائم في عصر الذكاء الاصطناعي” الافتراضي

انطلاق مؤتمر “الاستدلال على الجرائم في عصر الذكاء الاصطناعي” الافتراضي







نظمت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اليوم، فعاليات المؤتمر الافتراضي الأول، بعنوان “الاستدلال على الجرائم في عصر الذكاء الاصطناعي: رؤية استشرافية”. وجاء ذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية وبحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية وسعادة …

نظمت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اليوم، فعاليات المؤتمر الافتراضي الأول، بعنوان “الاستدلال على الجرائم في عصر الذكاء الاصطناعي: رؤية استشرافية”.

وجاء ذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية وبحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية وسعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية.

واستعرض المؤتمرنتائج التجارب المستحدثة في عصر الذكاء الاصطناعي وإبراز دور أجهزة العدالة الجنائية.

كما ناقش الموقف القانوني لأعمال مأمور الضبط القضائي الى جانب الاستفادة من تجارب المؤسسات التعليمية الأمنية في عصر الذكاء الاصطناعي.

وأكد اللواء الشامسي أن المؤتمر يركز على العمل الشرطي والأمني بكافة جوانبه وإجراءاته وأهمية مواكبتها على الصعيد القانوني والشرطي.

ولفت إلى أن المؤتمر يمثّل أهمية من خلال التوصيات والمخرجات التي ستنتج عنه والتي ستمثل دليلاً استرشادياً لتطوير العمل الشرطي والارتقاء به.

وناقش المؤتمر في المحور الأول دور الذكاء الاصطناعي في مرحلة الاستدلال لاستشراف المستقبل والحد من الجريمة والتي تمتد إلى مرحلتي التحقيق والمحاكمة منعاً للجريمة في إطار الشرعية والمشروعية لحماية حقوق وحريات الأفراد.

وتضمن المحور 4 أوراق عمل قدّمها كل من القاضي الدكتور وليد خميس عبدالله الخديم القاضي بمحكمة الشارقة الابتدائية ومصعب محمد الكمالي مدير نيابة مخدرات الشارقة والعميد إبراهيم العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة والدكتور محمد مصباح القاضي نائب عميد الكلية ورئيس قسم البحث الجنائي بأكاديمية العلوم الشرطية.

كما ناقش المؤتمر في المحور الثاني تجارب الأكاديميات الشرطية والمؤسسات الأمنية في عصر الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة من تلك التقنيات في التعليم الأمني المتطور في مجال مكافحة الجريمة في ضوء تحديات الجرائم المستحدثة وتأثيرها على المجتمعات.

وتضمن المحور 6 أوراق عمل قدّمها كل من العميد الدكتور جاسم محمد راشد العنتلي مساعد قائد كلية شرطة أبوظبي لشؤون الطلاب والعقيد الدكتور سيف غانم السويدي عميد أكاديمية شرطة دبي والدكتور فهد بن محمد الحربي وكيل جامعة نايف للعلوم الأمنية للبحث العلمي بالمملكة العربية السعودية.

كما ناقش أوراق مقدمة من العقيد الدكتور معاذ سليمان راشد الملا أستاذ القانون الجزائي المساعد بأكاديمية سعدالعبدالله للعلوم الأمنية بدولة الكويت والمقدم فهد معجون أحمد العنزي عضو هيئة تدريس في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً