طريقة عمل الكيكة الباردة في المنزل

طريقة عمل الكيكة الباردة في المنزل







طريقة عمل الكيكة الباردة في المنزل، تحب الكثير من الأمهات تجهيز أشهر أنواع الكيك ولكن لا تريد الكيك الذي يحتاج وقت ومجهود كبير حيث تفضل عمل الكيك السريع لتقديمها لأطفالها للاستمتاع بتناولها، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بتجهيز الكيكة الباردة في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة. طريقه عمل الكيكه الباردة المكونات، 2 بيض وكوب كاكاو علبة واحدة …

طريقة عمل الكيكة الباردة في المنزل، تحب الكثير من الأمهات تجهيز أشهر أنواع الكيك ولكن لا تريد الكيك الذي يحتاج وقت ومجهود كبير حيث تفضل عمل الكيك السريع لتقديمها لأطفالها للاستمتاع بتناولها، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بتجهيز الكيكة الباردة في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة.

طريقه عمل الكيكه الباردة

المكونات، 2 بيض وكوب كاكاو علبة واحدة من البسكويت وثلاث ملاعق من اللوز والفستق وقليل من الفانيليا وعشر أوقية من السكر وست ملاعق من أوقيه الزبدة.

خطوات تجهيز الكيك الباردة

أولا قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي في البسكويت وتقسيم وكل بسكوته إلى ثلاث قطعه قومي بتجهيز وعاء وضع فيها الماء وتركها حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم ضعي الزبدة والسكر ثم أضيفي عليها البيض ومسحوق الكاكاو وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس وضعي هذا الخليط فوق الماء المغلي حتى تنضج على البخار المغلي.

بعد ذلك يتم وضع الفانيليا في العجين وتقليبها ثم يتم وضع البسكويت إلى الخليط وتغطيته بطبقة من الشمع وضعيها في الثلاجة بعد ذلك واتركيها لمدة ثلاث ساعات حتى تتجمد وبعد ذلك يتم تقطيعها وتناوله.

alt

طريقة عمل كيك البسكويت البارد

المكونات، نصف كوب من الحليب نصف كوب من السكر وكيس بيكنج باودر ملعقة من الفانيليا وثلاث بيضات و2 كوب ونصف من بسكويت الشاي المطحون ناعم.

مكونات الخصوص، وضع كوب من حليب البودرة وربع كوب من الجبنة الكريمي وملعقة صغيرة من الفانيليا وربع كوب من القشطة أو الكريمة المخفوقة ربع كوب من الحليب البودرة.

خطوات تجهيز كيك البسكويت

يتم تجهيز الفرن وإضافة الزبدة في الصينية بعد ذلك يتم تجهيز وعاء متوسط وضع في السكر والحليب والبيض والفانيليا وتقليب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم نضعها على البسكويت المطحون والبيكينج باودر.

بعد ذلك يتم وضع جميع المكونات في الصينية وتوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج بعد ذلك يتم تجهيز صوص الكيك وخلط المكونات مع بعضها وإضافة الكريمة أو القشطة وبعد أخراج الكيك من الفرن يتم وضع الصوص عليها بعد أن تبرد يمكن تزيينها بالمكسرات أو الفواكه المجففة وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً