للعام الثاني.. شرطة أبوظبي تطلق “مدينة الطفل الآمن” الافتراضية

للعام الثاني.. شرطة أبوظبي تطلق “مدينة الطفل الآمن” الافتراضية







أطلقت شرطة أبوظبي، اليوم، فعاليات مبادرة “مدينة الطفل الآمن” الافتراضية للعام الثاني على التوالي. جاء ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر سنوياً والأسبوع الوطني لمكافحة التنمر. وأوضح العميد سعيد حمد الكعبي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، اليوم، أن المبادرة تتضمن أنشطة التوعية وتستمر حتى 29 نوفمبر الجاري وتستهدف أكبر عدد من فئات المجتمع؛ لتوجيههم …

أطلقت شرطة أبوظبي، اليوم، فعاليات مبادرة “مدينة الطفل الآمن” الافتراضية للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر سنوياً والأسبوع الوطني لمكافحة التنمر.

وأوضح العميد سعيد حمد الكعبي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، اليوم، أن المبادرة تتضمن أنشطة التوعية وتستمر حتى 29 نوفمبر الجاري وتستهدف أكبر عدد من فئات المجتمع؛ لتوجيههم بتطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا.

وأكد أن شرطة أبوظبي حريصة على حماية النشء والأطفال ورعايتهم والاهتمام بتوسيع مداركهم عبر تنفيذ برامج هادفة للحد من السلوكيات السلبية.

وأشار إلى أن مبادرة الطفل الآمن بمثابة احتفالية سنوية للطفل في يومه العالمي ودعم جهود الدولة في التشريعات التي تضمن حقوقه بأساليب متطورة، لافتاً إلى أن المبادرة موجهة للطفل ضمن خطط شرطة أبوظبي الاستراتيجية لرفع مستوى الرعاية به.

وتشارك في تنفيذ المبادرة إدارة مراكز الدعم الاجتماعي وإدارة رعاية الأحداث وإدارة الإعلام الأمني ومركز التربية الرياضية ومركز الإمارات للأدلة الإلكترونية.

وتتضمن ورش تثقيفية وجلسات علاجية وقائية داعمة للطفل نفسياً واجتماعياً ومحاضرات تسلط الضوء على مكافحة التنمر داخل المدارس وتعريف الطلبة بالتنمر وأشكاله وخصائص الشخص المتنمر وتأثيره على المجتمع والفرد وكيفية التصدي لهم.

كما تشمل توزيع مطبوعات توعوية عبر المجالس الافتراضية بعدة لغات موجهة لحفظ الأمن والأمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً