قبل حلول الأعياد الوطنية.. الإمارات تشدد على الالتزام بتدابير “كورونا”

قبل حلول الأعياد الوطنية.. الإمارات تشدد على الالتزام بتدابير “كورونا”







شدد الدكتور سيف الظاهري، المُتحدث الرّسمي للجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد19″، اليوم، على الجميع من مواطنين ومقيمين، أنه لا بد من الالتزام بدليل الإجراءات الاحترازية والوقائية للأنشطة المختلفة في مواجهة جائحة فيروس كورونا. وقال “الظاهري” على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه مع قرب …

شدد الدكتور سيف الظاهري، المُتحدث الرّسمي للجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد19″، اليوم، على الجميع من مواطنين ومقيمين، أنه لا بد من الالتزام بدليل الإجراءات الاحترازية والوقائية للأنشطة المختلفة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال “الظاهري” على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه مع قرب حلول المناسبات الوطنية، وإجراءات دخول مواطني سلطنة عمان إلى الدولة، ومشاركة الدولة لاحتفالات العالم برأس السنة الميلادية وميلاد السيد المسيح عليه السلام، يتوجب على الجميع بضرورة الالتزام بتدابير كورونا.

إرشادات الاحتفال بالمناسبات الوطنية

‏وأضاف “الظاهري” أنه يتضمن الدليل مجموعة من الضوابط التي تندرج ضمن 5 محاور أساسية تشمل الصحة العامة، التباعد الجسدي، اللوائح والسياسات، التكنولوجيا الرقمية، والتعقيم والتنظيف.

إلغاء الاحتفالات في مقر العمل

وأوضح أنه تتضمن الإرشادات وجوب إقامة الحفلات الموسيقية بعد موافقة الجهات المختصة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى إلغاء الاحتفالات في مقر العمل والاقتصار على تعليق الأعلام وتركيب اللافتات، ومنع التجمعات العشوائية أثناء مشاهدة العروض مثل الألعاب النارية.

‏ويؤكد الدليل في محور التباعد الجسدي أهمية الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص ومنع إقامة الحفلات والتجمعات الخاصة، وتوفير أماكن للعزل الصحي بالإضافة إلى توفير ملصقات الدخول والخروج في جميع المرافق.

أما ‏محور اللوائح والسياسات يؤكد على ضرورة التزام الجميع بالإرشادات الموجودة من أجل السلامة وعدم السماح بإقامة المسيرات، كما يمنع تداول المأكولات وتوزيع الهدايا وعدم تبادل المستلزمات الشخصية الخاصة بالاحتفال مع تحديد موظف لمراقبة وتتبع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

الاحتفال عن بعد

‏فيما يؤكد محور التكنولوجيا الرقمية في الدليل على تفعيل برامج الاحتفال عن بعد وتشجيع الحجز الإلكتروني للفعاليات المعتمدة، وتقييد ساعات المشاركة في الحدث من 3 إلى 4 ساعات فقط.

‏وفي محور الصحة العامة نؤكد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وتوفير أجهزة الفحص الحراري عند مداخل المرافق العامة والالتزام بالنظافة الشخصية، وتدريب العاملين في الأماكن الترفيهية على إرشادات الصحة والسلامة وتطبيق الإجراءات الوقائية عند استلام الأطعمة والمأكولات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً