خلال الإحاطة.. الإمارات تكشف إجراءات دخول مواطني سلطنة عمان إلى الدولة

خلال الإحاطة.. الإمارات تكشف إجراءات دخول مواطني سلطنة عمان إلى الدولة







كشف، اليوم، الدكتور سيف الظاهري، المُتحدث الرّسمي للجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد19″، اليوم، عن الإجراءات التي جرى اعتمادها لدخول مواطني سلطنة عمان إلى الدولة. وأوضح “الظاهري”على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه يجب على الشخص القادم من سلطنة عمان إبراز نتيجة فحص PCR …

كشف، اليوم، الدكتور سيف الظاهري، المُتحدث الرّسمي للجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد19″، اليوم، عن الإجراءات التي جرى اعتمادها لدخول مواطني سلطنة عمان إلى الدولة.

وأوضح “الظاهري”على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه يجب على الشخص القادم من سلطنة عمان إبراز نتيجة فحص PCR سلبية عند المنافذ البرية.

وشدد على ضرورة إجراء الفحص في المختبرات المعتمدة لدى السلطنة، كما يجب ألا تتجاوز مدة صلاحية الفحص 48 ساعة من تاريخ إجرائه، كما سيتم إجراء الفحص اللازم الفوري في المنفذ البري، وفي حالة النتيجة الإيجابية، سيتم إجراء فحص PCR وإرجاع الشخص إلى السلطنة لحين ظهور النتيجة السلبية.

وتابع أنه سيطلب من كل زائر التوقيع على الإقرار عند منفذ الدخول، ولا يسمح بدخول أي شخص يرفض توقيع الإقرار، ويجوز لرب الأسرة توقيع نموذج إقرار واحد عن باقي أفراد الأسرة إذا كانت صلة القرابة من الدرجة الأولى، ويجوز لشخص يتجاوز سنه الـ18 عاماً توقيع الإقرار نيابةً عن قريب له من الدرجة الثانية إذا كان هذا القريب يقل عمره عن الـ18 عاماً.

وقال “الظاهري”: “على الزائر التعهد بإجراء الفحوصات المطلوبة، وهي فحص PCR في اليوم الرابع إذا كانت مدة البقاء في الدولة أكثر من 4 أيام، وفحص PCR في اليوم الثامن إذا كانت مدة البقاء في الدولة أكثر من 8 أيام، وفحص PCR في اليوم الثاني عشر إذا كانت مدة البقاء في الدولة أكثر من 12 يوماً”.

وأضاف أنه بالنسبة للأشخاص الذين يودون التنقل بين إمارات الدولة، في حال الدخول إلى إمارة أبوظبي قدوماً من إمارة أخرى، فعليهم الإقرار في نقطة الدخول إلى أبوظبي بجميع التفاصيل حسب الإقرار، وسيطبق البروتوكول المحلي للإمارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً