للمرة الثانية خلال شهر.. رئيسا فيسبوك وتويتر في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي

للمرة الثانية خلال شهر.. رئيسا فيسبوك وتويتر في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي







يمثل رئيسا مجلس إدارة موقعي التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، اليوم (الثلاثاء)، في جلسة استماع ثانية خلال أقل من شهر أمام مجلس الشيوخ الأمريكي. وتدور جلسة الاستماع حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في النقاش العام في الولايات المتحدة، فيما سيرد مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، ومؤسس تويتر جاك دورسي على التوالي، على أسئلة اللجنة القضائية، في ظل إشارة …

article-main-imgيمثل رئيسا مجلس إدارة موقعي التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، اليوم (الثلاثاء)، في جلسة استماع ثانية خلال أقل من شهر أمام مجلس الشيوخ الأمريكي.

وتدور جلسة الاستماع حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في النقاش العام في الولايات المتحدة، فيما سيرد مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، ومؤسس تويتر جاك دورسي على التوالي، على أسئلة اللجنة القضائية، في ظل إشارة اللجنة إلى أن حضور المؤسسين حضور طوعي.

وستشمل الجلسة “إدارة انتخابات العام 2020 من قبل المنصات”، وما يسميه رئيس اللجنة السناتور ليندسي غراهام “الرقابة وحذف مقالات صحافية”.

وينوي غراهام، التطرق إلى قرار الشبكتين الحد من انتشار مقالات لصحيفة “نيويورك بوست” المحافظة، التي تؤكد أنها كانت تملك أدلة حول قضية فساد يتورط فيها المرشح الديموقراطي جو بايدن قبل أسبوعين من الاقتراع الرئاسي.

يذكر أنه في 28 أكتوبر الماضي شارك زوكربيرغ ودورسي في جلسة استماع إلى جانب سوندار بيتشاي رئيس جوجل ويوتيوب، حول الحصانة القانونية للأطراف المضيفة عبر الإنترنت عن محتويات ينشرها مستخدموها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً