موسكو ترفض اتهامها باستهداف شركات تعمل على اللقاح ضد كورونا

موسكو ترفض اتهامها باستهداف شركات تعمل على اللقاح ضد كورونا







رفضت روسيا اليوم الثلاثاء اتهامات “مايكروسوفت”، التي ندّدت الأسبوع الماضي بهجمات إلكترونيّة شنّتها “مجموعات حكومية أو شبه حكوميّة” روسيّة وكورية شماليّة ضد شركات الأدوية الساعية إلى إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لوكالة أنباء “ريا نوفوستي” الحكومية، إن “هذه الاتهامات أصبحت معياراً للحياة، نوعاً من نهج سياسي تخضع له جهات عدة بينها …




نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف (أرشيف)


رفضت روسيا اليوم الثلاثاء اتهامات “مايكروسوفت”، التي ندّدت الأسبوع الماضي بهجمات إلكترونيّة شنّتها “مجموعات حكومية أو شبه حكوميّة” روسيّة وكورية شماليّة ضد شركات الأدوية الساعية إلى إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لوكالة أنباء “ريا نوفوستي” الحكومية، إن “هذه الاتهامات أصبحت معياراً للحياة، نوعاً من نهج سياسي تخضع له جهات عدة بينها مجموعات تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة”.

وأكد نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن الأمن توم بيرت الجمعة في منشور على مدونة نشرته مايكروسوفت، أن المجموعة الأمريكية اكتشفت في الأشهر الأخيرة هجمات إلكترونيّة مصدرها ثلاث مجموعات حكومية أو شبه حكومية تستهدف سبع شركات رائدة تُشارك مباشرةً في البحث عن لقاحات وعلاجات لكورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً