ارتفاع شعبية حزب ميركل بين الألمان بسبب كورونا

ارتفاع شعبية حزب ميركل بين الألمان بسبب كورونا







كشف استطلاع حديث زيادة تأييد الألمان للاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووصوله إلى أعلى نسبة تأييد منذ 11 أسبوعاً. وجاء في استطلاع إنسا- لاتجاه الرأي ونشرته صحيفة “بيلد” الألمانية في عددها اليوم اثلاثاء أن 36.5% من الألمان يؤيدون حالياً الاتحاد المسيحي، وزادت النسبة بذلك بإجمالي نقطتين مئويتين مقارنة مع آخر استطلاع.تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد …




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


كشف استطلاع حديث زيادة تأييد الألمان للاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووصوله إلى أعلى نسبة تأييد منذ 11 أسبوعاً.

وجاء في استطلاع إنسا- لاتجاه الرأي ونشرته صحيفة “بيلد” الألمانية في عددها اليوم اثلاثاء أن 36.5% من الألمان يؤيدون حالياً الاتحاد المسيحي، وزادت النسبة بذلك بإجمالي نقطتين مئويتين مقارنة مع آخر استطلاع.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وكشف استطلاع “إنسا” تراجع التأييد لحزب البديل من أجل ألمانيا “إيه.إف.دي” اليميني المعارض بنقطة مئوية وانخفاضه إلى 11%.

وفي المقابل ظل الحزب الاشتراكي الديمقراطي عند 15.5% والحزب الديمقراطي الحر عند 7% وحزب اليسار المعارض عند 7.5% وحزب الخضر عند 17.5%، نفس النسب في الاستطلاع السابق أيضاً لمعهد “إنسا”.

وقال هرمان بينكرت رئيس معهد إنسا: “زيادة تأييد الاتحاد المسيحي إلى أعلى نسبه منذ 11 أسبوعاً، يرتبط بتطور وباء كورونا والمخاوف المتزايدة بسببه من عواقبه الاقتصادية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً