ما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت

ما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت

ريهام كامل الاثنين,16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 22:46 ايجابيات وسلبيات الزواج، نوع من أنواع الزواج ذاع صيته في الآونة الأخيرة هو الزواج عبر الإنترنت الذي بات واقعا في حياتنا اليوم، وخصوصا بعد أن تدخلت العديد من العوامل في زيادة إنتشاره والتي من بينها تأخر سن الزواج وسرعة التعارف بين الجنسين عبر الانترنت، فما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت. ايجابيات وسلبيات…

ريهام كامل

الاثنين,16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 22:46

ايجابيات وسلبيات الزواج، نوع من أنواع الزواج ذاع صيته في الآونة الأخيرة هو الزواج عبر الإنترنت الذي بات واقعا في حياتنا اليوم، وخصوصا بعد أن تدخلت العديد من العوامل في زيادة إنتشاره والتي من بينها تأخر سن الزواج وسرعة التعارف بين الجنسين عبر الانترنت، فما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت.

ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت

بعد أن بدأ القلق يتسلل إلى بعض الفتيات وبعد تزايد مشاعر القلق إلى قلوبهن وعقولهن بدأن في التفكير في البحث عن فارس الأحلام عبر الانترنت وفي ذلك مخاطرة كبيرة، والحقيقة أنه لا يمكن إنكار زيجات ناجحة تمت بين رجل وإمرأة على خلق عبر الإنترنت، ولكن أيضا لا يمكن ضمان نتيجة الزواج عبر الإنترنت لأن سلبياته تفوق إيجابياته بمراحل، فما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الإنترنت.

ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت يمكن أن نذكر هنا بعض الايجابيات له وهي أن الزواج عبر الانترنت قد يكون وسيلة جيدة للشباب والشابات المغتربين خارج بلادهم، وخصوصا مع إنشغالهم في أعباء ومسؤوليات الحياة وعدم إيجاد الوقت المناسب للتعارف بالطرق المعتادة.

وحول ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت سنذكر فيما يلي أخطر سلبياته التي قد يسفر عنها نتائج مدمرة لكل من الطرفين وخصوصا المرأة.

عالم وهمي

عند الحديث عن ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت يجب أن نذكر أمر هام جدا وهو أن التعارف عبر الانترنت يُبنى على أوهام ولذلك يكون بلا أساس متين الأمر الذي يجعله ينهار في مدة قصيرة إذا ما تم الزواج.

إنعدام المصداقية

ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت أمر يظهر بوضوح عند تعرض المرأة أو الرجل إلى الغش والخداع لإنعدام المصداقية فيه والأمان.

الصدام مع المجهول

دنيا التكنولوجيا وعالم الانترنت عالم مجهول ولذلك يبقى التعارف والزواج عبر الانترنت أمرا خطيرا لأن هناك العديد من التفاصيل والحقائق المجهولة التي قد يتم الزواج دون معرفتها والصدام بها بعد ذلك.

سهولة التعرض للصدمات

ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت، يجب أن تعلم المرأة التي تريد التعارف والزواج عبر الانترنت وكذلك الرجل أن هناك إحتمال كبير جدا للتعرض للصدمات القوية لذا عليهما أن يحذرا جيدا من التعارف والزواج عبر الانترنت.

الطلاق نتيجة حتمية

ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت، في معظم الزيجات التي تمت عبر الانترنت يكون الطلاق نتيجة حتمية له، ولذلك يجب التريث والتفكير جيدا قبل إتخذا قرار الزواج عبر الانترنت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً