عمار النعيمي يصدر قراراً بتنظيم جمع التبرعات في عجمان

عمار النعيمي يصدر قراراً بتنظيم جمع التبرعات في عجمان







أصدر ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف الشيخ عمار بن حميد النعيمي، القرار رقم (1) لسنة 2020 حول تنظيم جمع التبرعات في الإمارة، يشمل الجهات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية. ويأتي القرار وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، حرصاً من ولي عهد عجمان على تنظيم وتقنين جمع التبرعات المالية في الإمارة، …




alt


أصدر ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف الشيخ عمار بن حميد النعيمي، القرار رقم (1) لسنة 2020 حول تنظيم جمع التبرعات في الإمارة، يشمل الجهات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية.

ويأتي القرار وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، حرصاً من ولي عهد عجمان على تنظيم وتقنين جمع التبرعات المالية في الإمارة، بما يضمن جمعها من قبل المرخصين لضمان إنفاقها في المجالات التي جُمعت من أجلها، وحفاظاً على الوجه الحضاري للإمارة.
وشدد القرار على ضرورة حصول المؤسسات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية في عجمان على تصريح من مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف قبل أي أنشطة أو أعمال خيرية.
وفي هذا الإطار، نظم مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف ورشة تدريبية حول دليل جمع التبرعات بمشاركة ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الإمارة.
وتناولت الورشة محاور، منها أهداف دليل جمع التبرعات والتي تتضمن تنظيم جمع التبرعات، وإخضاعها للمراقبة الميدانية والمالية، والحفاظ على الوجه الحضاري للإمارة.
كما تطرقت الورشة إلى مسؤوليات تطبيق الدليل، بالإضافة إلى عناصره الأساسية التي تشمل مفهوم الدليل، وإصدار تصريح جمع التبرعات، وإجراءات إصدار التصريح، والشروط التي يجب توفرها في جامعي التبرعات، وطرق ووسائل جمع التبرعات، وآلية متابعة التصاريح والحملات الإعلانية لجمعها، وأسس متابعة ومراقبة جمعها، والإجراءات ضد مخالفي أحكام الدليل وما ورد فيه، وحق التظلم مما يتخذه المجلس من إجراءات ضد المصرح لهم أو جامعي التبرعات.
وتبادل المشاركون الآراء حول آليات جمع التبرعات في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وكيفية الحصول على التصاريح المطلوبة من مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً