طريقة عمل قهوة الشعير بالمنزل وفوائده الغذائية حقائق ستعرفها لأول مرة

طريقة عمل قهوة الشعير بالمنزل وفوائده الغذائية حقائق ستعرفها لأول مرة







طريقة عمل قهوة الشعير , يعد الشعير من أنواع النباتات التي يتم زرعه في جميع المناطق والأماكن المعتدلة ويتم إستخدامه في العديد من أنواع المشروبات وأنواع الأطعمة، والكثير من الأشخاص يقومون بشربه ويكون بديل على القهوة. طريقة عمل قهوة الشعير كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمغذية لصحة الانسان، ويستخدم أيضا في علاج الكثير من الأمراض، ولذلك …

طريقة عمل قهوة الشعير , يعد الشعير من أنواع النباتات التي يتم زرعه في جميع المناطق والأماكن المعتدلة ويتم إستخدامه في العديد من أنواع المشروبات وأنواع الأطعمة، والكثير من الأشخاص يقومون بشربه ويكون بديل على القهوة.

طريقة عمل قهوة الشعير

كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمغذية لصحة الانسان، ويستخدم أيضا في علاج الكثير من الأمراض، ولذلك دعونا نتعرف معكم على طريقة عمل شعير القهوة.

المكونات

لابد أن نعرف أيضًا أنه يحتوي على الكثير من الفوائد المفيدة والمغذية للجسم ومفيد جدًا لتخفيف الكثير من الأمراض، ومفيد وأمن للأطفال ومن المقادير الآتي :-

المكونات

  • 3 كوب شعير.
  • 1 ملعقة كبيرة من الهيل.
  • 4 كوب ماء .
  • 1 ملعقة من الزنجبيل.
  • سكر حسب الرغبة.

alt

طريقة التحضير

  • أولًا يمكنك إحضار صينية ووضعها على النار لتحميص الشعير ويجب التقليل بشكل مستمر بحيث يحتمر الشعير ولا يحترق.
  • بعد التحميص نتركه قليلا ليبرد ويتم طحنه بحيث يكون ناعم ويطحن بالمطحنة، ثم نضع الشعير المطحون على النار ونضع إليه الزنجبيل والماء والسكر والهيل ويترك حتى الغليان ويجب أن تكون النار هادئة.
  • بعد أن يغلى الشعير نرفعه من على النار ونتركه جانبا لكي يبرد تمامًا، بعد ذلك يمكنك تصفيته ويقدم بأكواب وبألف هنا ويفضل شرب قهوة الشعير وهي ساخنة للاستمتاع بطعمها ومذاقها اللذيذ.

القيمة الغذائية للشعير

حبوب الشعير مليئة بالعناصر المغذية والمفيدة للجسم، ومفيد أيضًا للجهاز الهضمي وأيضًا مفيد للقولون لأنه يحتوي على ألياف غذائية مفيدة لصحة العظام والقيم الغذائية في الشعير تكون كالآتي :-

alt

الجدير بالذكر أن قهوة الشعير تحتوي على فوائد لا حصر لها ولذلك يتناولها الكثير لأنها مفيدة للكبير وللصغير فيمكنك إعدادها وأنت مطمئن لأنها مفيدة وغير ضارة بل سوف تشفيك من الكثير من الأمراض، ومفيدة أيضًا لمرض القلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً