تركيا: مذكرة أمام البرلمان لإرسال جنود إلى أذربيجان

تركيا: مذكرة أمام البرلمان لإرسال جنود إلى أذربيجان







قدمت الرئاسة التركية، الإثنين، مذكرة إلى برلمان البلاد، للموافقة على إرسال جنود إلى أذربيجان، في إطار ضمان وقف إطلاق النار الموقع مع أرمينيا، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء. وورد في المذكرة الموقعة من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان، أن “عناصر القوات المسلحة التركية ستؤدي مهامها في المركز المشترك الذي ستقيمه تركيا وروسيا معاً بالمكان الذي …




عنصر في الجيش التركي (أرشيف)


قدمت الرئاسة التركية، الإثنين، مذكرة إلى برلمان البلاد، للموافقة على إرسال جنود إلى أذربيجان، في إطار ضمان وقف إطلاق النار الموقع مع أرمينيا، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وورد في المذكرة الموقعة من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان، أن “عناصر القوات المسلحة التركية ستؤدي مهامها في المركز المشترك الذي ستقيمه تركيا وروسيا معاً بالمكان الذي تحدده أذربيجان، وفي أنشطة هذا المركز”، وأن أفراداً مدنيين سيشاركون في المهمة “حسب ما تقتضي الحاجة”.
وأضافت المذكرة أن هذه الأنشطة “تتوافق مع التزامات بلادنا بموجب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية والمساعدة المتبادلة بين جمهوريتي تركيا وأذربيجان الموقعة في 16 أغسطس (آب) 2010”.
ووقعت أرمينيا وأذربيجان رعاية روسية في العاشر من الشهر الجاري على اتفاق بشأن إنهاء “جميع العمليات العسكرية” التي كانت قد اندلعت في السابع والعشرين من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي في منطقة ناغورني قرة باغ المتنازع عليها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً