العاهل الأردني: علينا التعامل مع لقاح كورونا كسلعة عامة

العاهل الأردني: علينا التعامل مع لقاح كورونا كسلعة عامة







دعا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الإثنين، العالم إلى التعامل مع اللقاح المضاد لفيروس كورونا كسلعة عامة متاحة للجميع. جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الفيديو في منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد الذي يعقد في إطار تعزيز التعاون لتحصين نظم الاقتصاد العالمي، خاصة في مواجهة تداعيات وباء كورونا، بحسب بيان نشره الديوان الملكي على موقعه الإلكتروني.وقال الملك :” دعونا…




الملك عبدالله الثاني (أرشيف)


دعا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الإثنين، العالم إلى التعامل مع اللقاح المضاد لفيروس كورونا كسلعة عامة متاحة للجميع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الفيديو في منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد الذي يعقد في إطار تعزيز التعاون لتحصين نظم الاقتصاد العالمي، خاصة في مواجهة تداعيات وباء كورونا، بحسب بيان نشره الديوان الملكي على موقعه الإلكتروني.
وقال الملك :” دعونا نسخّر ترابطنا لمحاربة الفيروس من خلال التوزيع الفعال للقاحات والعلاج، وعلينا التعامل معه كسلعة عامة، يجب أن تكون متاحة للجميع”.
وأكد أن “الصناعات الدوائية في الأردن قادرة على المساهمة في هذه المهمة، لضمان إنتاج اللقاح وتوزيعه بشكل كاف، خاصة على المجتمعات المعرضة للخطر، مثل اللاجئين والأسر التي تعيش تحت خط الفقر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً