لمواجهة كورونا.. الحكومة الأردنية تقرر “وضع اليد” على المستشفيات الخاصة

لمواجهة كورونا.. الحكومة الأردنية تقرر “وضع اليد” على المستشفيات الخاصة







قررت الحكومة الأردنية، الإثنين، تفويض وزير الصحة بوضع اليد على أي مستشفى خاص كلياً أو جزئياً وتكليفه بالاستمرار لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المحولة من المستشفيات العامة. ويأتي القرار الذي أصدره رئيس الوزراء، وزير الدفاع، بشر الخصاونة، ضمن قانون الدفاع الوطني (قانون الطوارئ) الذي فعلته الحكومة في مارس (آذار) الماضي، ويمنح الحكومة صلاحية تقييد حركة…




رئاسة الوزراء الأردنية (أرشيف)


قررت الحكومة الأردنية، الإثنين، تفويض وزير الصحة بوضع اليد على أي مستشفى خاص كلياً أو جزئياً وتكليفه بالاستمرار لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المحولة من المستشفيات العامة.

ويأتي القرار الذي أصدره رئيس الوزراء، وزير الدفاع، بشر الخصاونة، ضمن قانون الدفاع الوطني (قانون الطوارئ) الذي فعلته الحكومة في مارس (آذار) الماضي، ويمنح الحكومة صلاحية تقييد حركة المواطنين ووضع يدها على أي ممتلكات خاصة منقولة وغير منقولة.
وقالت الحكومة في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك، إن رئيس الوزراء فوض أيضاً وزير الصحة بوضع تسعيرة علاج فيروس كورونا المستجد للمصابين على نفقتهم بالمستشفيات الخاصة.
وأوضحت أن كل من يخالف أمر الدفاع، بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، ولا تزيد عن 3 سنوات.
كما قرر الخصاونة إغلاق عدة منشآت اعتباراً من الثلاثاء، للحد من انتشار الفيروس، حيث تشمل القرارات اغلاق مراكز رياضة البلياردو ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والمراكز الرياضية والأكاديميات الرياضية، ويتعرض المخالفين لغرامات وعقوبات بالحبس تصل لستة أشهر.
وتأتي القرارات في ظل تفشي الفيروس في المملكة، إذ اقترب العدد الإجمالي للإصابات من 150 ألف إصابة فيما تجاوزت الوفيات 1700، وسط مخاوف من عدم قدرة مستشفيات الحكومة على استيعاب المصابين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً