امتعاض مغربي من تصريحات سفير فلسطين في الجزائر عن الصحراء

امتعاض مغربي من تصريحات سفير فلسطين في الجزائر عن الصحراء







أثار السفير الفلسطيني بالجزائر غضب المغاربة مجدداً وفق ما أورد موقع هسبريس المغربي اليوم الإثنين، بسبب “التبرأ” من بيان سفارة فلسطين في الرباط دعماً للعملية المغربية في الكركرات بالصحراء المغربية. ونقل الموقع أن سبب الاستياء من السفير الفلسطيني في الجزائر أمين مقبول، قوله في حوار مع صحيفة جزائرية، إن موقف بلاده الرسمي من قضية الصحراء والتطورات في…




السفير الفلسطيني في الجزائر أمين مقبول (هسبريس)


أثار السفير الفلسطيني بالجزائر غضب المغاربة مجدداً وفق ما أورد موقع هسبريس المغربي اليوم الإثنين، بسبب “التبرأ” من بيان سفارة فلسطين في الرباط دعماً للعملية المغربية في الكركرات بالصحراء المغربية.

ونقل الموقع أن سبب الاستياء من السفير الفلسطيني في الجزائر أمين مقبول، قوله في حوار مع صحيفة جزائرية، إن موقف بلاده الرسمي من قضية الصحراء والتطورات في معبر الكركرات “تصدره وزارة الخارجية الفلسطينية فقط، وليس سفارة فلسطين بالمغرب، أو منظمات فلسطينية أخرى”.

وأضاف أن بيان “سفارة فلسطين بالرباط لا يمثل السلطة الفلسطينية، وأن فلسطين ترافع لصالح حل القضية في إطار الأمم المتحدة من خلال تسريع إجراء استفتاء يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره، باختيار حكم ذاتي أو الانضمام أو تأسيس جمهورية مستقلة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً