أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون

أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون







تساعد بعض المشروبات العشبية على حرق الدهون، ويلعب الشاي بأنواعه دوراً رئيسياً في استعادة الرشاقة وخسارة الوزن الزائد في الجسم. وفيما يلي أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون وخسارة الوزن، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:الشاي الأخضر لتسريع عملية التمثيل الغذائيالشاي الأخضر من أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن لما له من فوائد صحية، وغالباً ما يستخدم هذا النوع من الشاي…




تعبيرية


تساعد بعض المشروبات العشبية على حرق الدهون، ويلعب الشاي بأنواعه دوراً رئيسياً في استعادة الرشاقة وخسارة الوزن الزائد في الجسم.

وفيما يلي أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون وخسارة الوزن، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

الشاي الأخضر لتسريع عملية التمثيل الغذائي
الشاي الأخضر من أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن لما له من فوائد صحية، وغالباً ما يستخدم هذا النوع من الشاي في منتجات إنقاص الوزن المتاحة دون وصفة طبية.

وأظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويدعم فقدان الوزن. وأظهرت دراسة أخرى أنه بعد شرب 4 أكواب من الشاي الأخضر لمدة شهرين، أظهر المشاركون انخفاضاً ملحوظاً في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.

وأظهرت المزيد من الأبحاث أن الشاي الأخضر يرسل إشارات للخلايا الدهنية لإطلاق الدهون، ومن ثم يعزز قدرة الكبد على تحويل دهون الجسم إلى طاقة، فالمشاركون الذين شربوا الشاي الأخضر بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فقدوا ما معدله ا كيلو أكثر من أولئك الذين مارسوا الرياضة فقط.

شاي الكركم للتغلب على متلازمة التمثيل الغذائي
الكركم هو أحد أفضل أنواع الأدوية الطبيعية، ويعمل كمضاد قوي للالتهابات، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص الصحية مثل مضادات الأكسدة والمسكنات ومضادات الميكروبات. والعنصر النشط في الكركم، وهو الكركمين الذي يسرع من فقدان الوزن، وهذا هو السبب وراء تصنيف شاي الكركم كواحد من أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن.

وأظهر تحليل أجري عام 2019 وشمل 1646 مريضاً في الولايات المتحدة يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أن تناول الكركمين أدى إلى انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم والوزن ومقدار المياه واللبتين، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في مستويات الأديبونكتين.

شاي كومبوتشا لتحسين صحة الأمعاء
الكومبوتشا هو شاي مخمر مصنوع بمساعدة البكتيريا والخميرة، وهو غني بفيتامين بي، وحمض الجلوكورونيك لإزالة السموم، والبوليفينول الغني بمضادات الأكسدة. ولكن الأهم من ذلك، وباعتباره أحد أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن، يحتوي الكمبوتشا على بكتيريا بروبيوتيك وحمض الخليك، وثبت علمياً أن هذه المركبات تساعد في إنقاص الوزن.

وأظهرت الدراسات أن البروبيوتيك لا يمكنها فقط تقليل عدد السعرات الحرارية التي تمتصها من الطعام، بل يمكنها التأثير على الهرمونات التي ينتجها جسمك فيما يتعلق بالشهية وتخزين الدهون والسمنة. ومن خلال تحسين توازن البكتيريا الصحية في أمعائك، ستحافظ على وظائف إدارة الوزن الطبيعية تحت السيطرة.

دعم مستويات الطاقة بالشاي الصيني الاسود
يُعرف أيضًا باسم “شاي التنين الأسود”، وهذا الشاي هو الأفضل لفقدان الوزن، وهو مليء بمضادات الاكسدة ” الكاتيكين” المشابهة لتلك الموجودة في الشاي الأخضر، وتعمل هذه المضادات من خلال تعزيز قدرة الجسم على تكسير الدهون، مما يزيد من مستويات الطاقة ويسرع من فقدان الدهون.

وتساعد مادة الكاتيكين الموجودة في شاي التنين الأسود الجسم على استخدام الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة، بينما يمنحك محتوى الكافيين المعتدل دفعة إضافية لممارسة التمارين الرياضية.

منع نمو الخلايا الدهنية بالشاي الأبيض
على عكس أنواع الشاي الأخرى، يتم حصاد الشاي الأبيض وتجفيفه قبل تعبئته. ومن المثير للاهتمام، أنه يميل إلى احتواء تركيزات أعلى من الكاتيكين والبوليفينول أكثر من أنواع الشاي الأخرى، وتساعد هذه المركبات في منع نمو الخلايا الدهنية الجديدة في المقام الأول.

كبح الشعور بالجوع بشاي الميرمية
شاي حلو ولاذع قليلاً غني بالبوليفينول، بما في ذلك الفلافونويد، والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بفقدان الوزن. واقترحت دراسة عام 2014 أن شاي الميرمية قد يساعد في تحسين فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات اللبتين، وهو الهرمون الذي يخبر عقلك أنك تشعر بالشبع.

ويحتوي شاي الميرمية على مركب كيميائي يعرف باسم الأسبالاثين، حيث يساعد هذا المركب على درء الجوع ويبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول، وأظهرت الأبحاث أن محتوى الأسبالاثين في شاي الميرمية يساعد على تقليل إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول الذي يزيد الشعور بالجوع ويشجع الجسم على تخزين الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً