أوباما: وسائل الإعلام المحافظة تُغذي الانقسام في البلاد

أوباما: وسائل الإعلام المحافظة تُغذي الانقسام في البلاد







قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أمس الأحد، إن الانقسامات الأمريكية العميقة مدفوعة بالعقلية المختلفة لمؤيدي الرئيس دونالد ترامب ووسائل الإعلام المحافظة التي تغذي هذه الآراء. وخسر ترامب التصويت الشعبي أمام الرئيس المنتخب جو بايدن رغم تصويت أكثر من 73 مليون أمريكي لصالحه، وقال أوباما لبرنامج صنداي مورنينغ على شبكة “سي بي إس”، في أول مقابلة له منذ انتخابات…




الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أمس الأحد، إن الانقسامات الأمريكية العميقة مدفوعة بالعقلية المختلفة لمؤيدي الرئيس دونالد ترامب ووسائل الإعلام المحافظة التي تغذي هذه الآراء.

وخسر ترامب التصويت الشعبي أمام الرئيس المنتخب جو بايدن رغم تصويت أكثر من 73 مليون أمريكي لصالحه، وقال أوباما لبرنامج صنداي مورنينغ على شبكة “سي بي إس”، في أول مقابلة له منذ انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري: “قوة النظرة العالمية البديلة التي تقدمها وسائل الإعلام التي يتابعها هؤلاء الناخبون، لها وزن كبير”.

ولم يذكر الرئيس السابق منفذاً إعلامياً محدداً، لكنه انتقد مع الديموقراطيين قناة “فوكس نيوز” منذ فترة طويلة، والتي تضم مجموعة من المضيفين المحافظين ومن بينهم تاكر كارلسون، وشون هانيتي، والذين كانوا من المروجين المتحمسين لترامب وسياساته.

وأوضح أوباما أن غياب إجماع على التحديات التي تواجهها الأمة يجعل من الصعب إحراز تقدم فيها، وأضاف لشبكة “سي بي إس” “من الصعب للغاية على ديمقراطيتنا أن تعمل إذا كنا نعمل على مجموعات مختلفة تماماً من الحقائق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً