الصين تعثر على فيروس كورونا في عبوات لحم خنزير

الصين تعثر على فيروس كورونا في عبوات لحم خنزير







أعلنت الصين الاثنين أنها عثرت مجدداً على آثار لفيروس كورونا المستجد في عبوات منتجات مجمدة مستوردة، عبارة عن لحوم خنزير قادمة من فرنسا، حسبما ذكرت صحيفة (The Paper) المحلية. وجاءت نتيجة فحص عشوائي لشحنة لحم خنزير قادمة من فرنسا، ومخزنة في مدينة شيامن جنوب شرق البلاد إيجابية بعد اختبار الحمض النووي لها.إغلاق وتطهير المكانوأشارت السلطات الصحية إلى أن الشحنة…




alt


أعلنت الصين الاثنين أنها عثرت مجدداً على آثار لفيروس كورونا المستجد في عبوات منتجات مجمدة مستوردة، عبارة عن لحوم خنزير قادمة من فرنسا، حسبما ذكرت صحيفة (The Paper) المحلية.

وجاءت نتيجة فحص عشوائي لشحنة لحم خنزير قادمة من فرنسا، ومخزنة في مدينة شيامن جنوب شرق البلاد إيجابية بعد اختبار الحمض النووي لها.
إغلاق وتطهير المكان
وأشارت السلطات الصحية إلى أن الشحنة التي يبلغ مجموعها 25 طناً دخلت البلاد عبر ميناء يانجشان في شانغهاي، وأن اللحوم لم تصل إلى السوق بعد. وبالإضافة إلى ذلك، قامت السلطات بإغلاق وتطهير مكان تخزين البضائع.
وكانت الدولة الآسيوية قد عثرت على آثار فيروس كورونا المستجد في عدة عبوات لمنتجات مبردة -من بينها لحوم برازيلية وروبيان (جمبري) إكوادوري- مما دفع بكين لتشديد اللوائح الخاصة باستيراد المنتجات المجمدة ومراقبتها.
وفي الواقع، تسببت العدوى عبر طريق نقل البضائع في إصابة اثنين من عمال التحميل في ميناء تشينجداو الشرقي في تفشي المرض بشكل صغير في المدينة في أوائل الشهر الماضي.
إخضاع المنتجات للتحليل
ولتقليل المخاطر، اعتباراً من اليوم الاثنين، أعلنت مدينة شنغهاي أنه سيكون إلزامياً إخضاع جميع المنتجات المجمدة المستوردة للتحليل.
وثبتت إصابة شحنات مجمدة من الأسماك الهندية والإندونيسية واللحوم البرازيلية ومنتجات أخرى من ألمانيا وروسيا وهولندا بفيروس كورونا المستجد في عمليات التفتيش التي أجرتها الصين.

ووفقاً للجنة الصحة الوطنية، يوجد في البر الرئيسي للصين حالياً 374 حالة إصابة نشطة (4 منها خطيرة) و548 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً