اناقة

استخدامات غير معروفة لزيت الخروع.. اكتشفيها

استخدامات غير معروفة لزيت الخروع.. اكتشفيها







إذا تحدثنا عن زيت الخروع فلا شك أن أغلب السيدات قد استخدمنه لوقف تساقط الشعر وتعزيز نموه! لكن هل تعرفين سيدتي أن هناك العديد من الاستخدامات المجهولة لزيت الخروع؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي المزيد. علاج ندوب البشرة يمتاز زيت الخروع بخصائص مضادة للميكروبات مما يجعله مفيد في تطهير الجروح السطحية الخدوش والخدوش، كما يفيد في تهدئة …

إذا تحدثنا عن زيت الخروع فلا شك أن أغلب السيدات قد استخدمنه لوقف تساقط الشعر وتعزيز نموه! لكن هل تعرفين سيدتي أن هناك العديد من الاستخدامات المجهولة لزيت الخروع؟

تابعي مقال اليوم لتعرفي المزيد.

علاج ندوب البشرة

يمتاز زيت الخروع بخصائص مضادة للميكروبات مما يجعله مفيد في تطهير الجروح السطحية الخدوش والخدوش، كما يفيد في تهدئة حروق الشمس وتخفيف الحكة.

يساهم أيضا هذا الزيت في علاج مسامير اللحم، الكالو والثآليل التي تظهر سواء على اليدين أو على القدمين.

يمكنك التخلص من الندوب وعلامات التمدد على البشرة من خلال القيام بالتدليك بشكل يومي.

استخدامات غير معروفة لزيت الخروع.

علاج البقع الداكنة والشوائب

تتعرض البشرة لظهور الشوائب عند التقدم في السن لعل أبرزها التصبغات مثل النمش أو الكلف، الخطوط الدقيقة وحتى التجاعيد.

يساعد أيضا في علاج حبوب الشباب كونه يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب.

يمكن استعمال زيت الخروع لتدليك البشرة مع التركيز على مناطق البقع أو مناطق الحبوب أو التجاعيد على أن يكون ذلك قبل النوم على بشرة نظيفة ثم اشطفي بالماء الفاتر والغسول في صباح اليوم الموالي.

التخفيف من الألم

alt

هل تعرفين أن زيت الخروع يعمل على تهدئة بعض آلام الجسم منها آلام المعدة، آلام الدورة الشهرية، آلام والتهاب المفاصل والعضلات.

يستخدم زيت الخروع بشكل موضعي عن طريق التدليك ثم توضع كمادات بلاستيكية دافئة فوقه

لعلاج ألم المفاصل يستخدم الزيت في شكله الخام أو يخلط مع مسحوق الكركم أو الفلفل الحار للحصول على عجين لين يطبق على المفاصل مع التدليك.

علاج فطريات الأظافر

يعد زيت الخروع علاج طبيعي لمشكل فطريات الأظافر التي تصيب القدمين أو اليدين. يكفي استعمال زيت الخروع بشكل يومي على الأظافر حتى تستعيدي صحتها.

مضاد للبعوض

ترغبين في إيجاد حل للبعوض والذباب دون اللجوء للمبيدات الكيميائية؟ ضعي القليل من زيت الخروع في علبة صغيرة وستتكفل بطرد الحشرات الطائرة دون جهد.

استخدامات تقليدية لزيت الخروع

  • علاج تساقط الشعر

يحتوي زيت الخرع على الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وتعزز نموه نمو، قومي بتخفيف زيت الخروع بإضافة زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو للتخفيف من لزوجته ثم طبقيه على فروة الرأس لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

  • علاج مشاكل الأظافر

يفضل احتوائه على الأحماض الدهنية الصحية يساعد زيت الخروع في ترميم الأظافر التالفة وتقويتها، ناهيك عن تعزيز نموها بشكل سريع بفضل تغذيتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً