وزير العدل: الإمارات وطن التسامح وجسر التعايش وتقبل الآخر

وزير العدل: الإمارات وطن التسامح وجسر التعايش وتقبل الآخر







أكد وزير العدل الإماراتي سلطان بن سعيد البادي الظاهري أن “الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، يؤكد توجه الدولة لصون وكفالة التعايش والوئام لكافة أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين من خلال الانفتاح على العالم، وهو ما يعكس رؤية القيادة الرشيدة في وضع الآليات التي كفلت احترام التعددية الثقافية والدينية والالتزام المشترك بقيم الحوار واحترام الآخر”. وأضاف وزير العدل أن “التسامح هو…




سلطان بن سعيد البادي الظاهري


أكد وزير العدل الإماراتي سلطان بن سعيد البادي الظاهري أن “الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، يؤكد توجه الدولة لصون وكفالة التعايش والوئام لكافة أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين من خلال الانفتاح على العالم، وهو ما يعكس رؤية القيادة الرشيدة في وضع الآليات التي كفلت احترام التعددية الثقافية والدينية والالتزام المشترك بقيم الحوار واحترام الآخر”.

وأضاف وزير العدل أن “التسامح هو نهج مرادف لاسم دولة الإمارات، التي تنشر الوسطية والاعتدال في العالم، فأصبحت وطناً للتسامح وعنواناً له وجسراً للتعايش وتقبل الآخر”.

وأشار وزير العدل إلى أن قيم التسامح أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسار على نهجه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات وأولياء عهودهم.

وأكد وزير العدل أن “شعب دولة الإمارات يتفاعل بإيجابية مع الجميع ويحرص على تنمية قيم التسامح والتعايش والمساواة معتزاً بتراثه الذاخر بالتقاليد العريقة التي أسهمت في تحقيق التفاعل والتواصل الإيجابي مع جميع الثقافات والمعتقدات من خلال تبادل الأفكار والخبرات والاستماع إلى الآخر والتعايش معه في سلام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً