طريقة عمل التمر هندي في البيت خطوة بخطوة مثل المحلات

طريقة عمل التمر هندي في البيت خطوة بخطوة مثل المحلات







طريقة عمل التمر هندي , إذا كنت تريد أن يكون التمر الهندي يشبه ذلك الذي يباع في المحلات المختلفة عليك أن تقوم ببعض الخطوات التي لا مثيل لها والتي تكون مميزة بالنسبة لك، وخصوصًا أن شهر رمضان هو الأكثر تميزا على الإطلاق من بين الشهور الأخرى ويتم تناول التمر هندي على الفطار. طريقة عمل التمر هندي ويمكن أن تقومي بتحضيرها …

طريقة عمل التمر هندي , إذا كنت تريد أن يكون التمر الهندي يشبه ذلك الذي يباع في المحلات المختلفة عليك أن تقوم ببعض الخطوات التي لا مثيل لها والتي تكون مميزة بالنسبة لك، وخصوصًا أن شهر رمضان هو الأكثر تميزا على الإطلاق من بين الشهور الأخرى ويتم تناول التمر هندي على الفطار.

طريقة عمل التمر هندي

ويمكن أن تقومي بتحضيرها في المنزل بدلا من شراءه من المحلات، لكي تضمني أنه نظيف بنسبة 100 %، ويمكن أن تحضره بهذه الطريقة :

عليكي إحضار كوب واحد فقط من التمر هندي، ويجب أن يكون مقشر، مع حوالي 8 أكواب من المياه وإضافة ماء الورد والسكر أيضا وفقًا للكمية التي تود تحضيرها، وتكون طريقة التحضير كالآتي :

في البداية عليكي أن تقومي بتحضير قدر عميق من خلال وضع التمر الهندي والماء أيضا، والحرص على تغطيته بكمية وفيرة من المياه، وذلك يكون بشكل كامل، ويجب أن تترك كلاهما على النار.

واتركيهم لكي يتم غليهم تمامًا ويبرد بعد ذلك وإدخاله إلى الثلاجة لمدة تصل إلى 3 ساعات فقط وعليك تصفيته جيدًا من خلال استخدام المنخل أو استخدام الشاش من أجل التخلص من كل ما هو شائب، وإضافة ماء الورد والتحلية باستخدام السكر.

alt

طريقة عمل التمر هندي مثل المحلات

يجب شراء التمر الهندي الخام الذي يكون عند العطار، وتكون المقادير عبارة عن:-

  1. يجب شراء كمية حوالي 150 جرام فقط من التمر الهندي.
  2. استخدام 8 كؤوس من المياه.
  3. يجب أن تضع كمية من السكر.

وبالنسبة لطريقة العمل الخاصة بالتمر الهندي في المنزل وتشبه المحلات فهي كذلك :-

يجب أن تحضر طبق كبير تضع فيه حوالي 2 كوب من المياه المغلية وتركه طوال الليل من خلال نقع التمر هندي فيه، وفي اليوم التالي يجب أن تقوم بتصفيته جيدًا.

ويمكنك أن تقوم بضغط التمر في القماشة النظيفة البيضاء والمخصصة للعصائر، ويتم ربطه ونضيف له الماء اي 6 أكواب ثم يحلي باستخدام السكر ويتم التقليب بشكل جيد وتركه في الثلاجة.

طريقة عمل التمر هندي البودرة

يوجد طرق مختلفة من خلالها يتم تحضير التمر هندي البودرة، يمكنك أن تستخدم طريقة سهلة وهي :-

المكونات

تحضير حوالي 750 جرام من التمر ويجب أن يكون أسود هندي، مع 500 جرام من التمر الذي يكون بني مع حوالي 10 أكواب متوسطين من السكر الناعم، ويجب أن تضيف لهذه المقادير 12 كوب من المياه وإضافة نصف كوب فقط من عصير الليمون الذي يكون حامض.

الطريقة

وتكون طريقة التحضير بسيطة للغاية، وهي تتم من خلال نقع التمر الهندي سواء كان البني أو الأسود معا باستخدام المياه وذلك يكون لمدة 10 ساعات، ويتم هرس التمر الهندي جيدا في المياه، وتصفيته وإضافة السكر له.

وتتركه على النار المتوسطة ونتركه حتى الغليان، وبعد ذلك يتم إضافة الليمون للمزيج ونتركه لمدة 30 دقيقة، وتسكبه في وعاء كبير وتضع ملعقة من محضر الطعام له وإضافة الماء البارد.

alt

تمر هندي مجفف

يوجد طريقة خاصة بالتمر الهندي المجفف والذي يحتاج مقادير بسيطة ألا وهي التمر المجفف والسكر والمياه واستخدام مياه الورد، وتكون طريقة التحضير كالآتي :-

  1. في البداية يجب أن تقوم تقطيع التمر الهندي إلى قطع صغيرة فقط، وبعد ذلك يجب أن تضع كوبين من الماء في وعاء كبير وتضيف التمر فيه وتضعه على النار مع أكواب المياه، ويجب تتركه حتى يغلي تماما لمدة 10 دقائق ويجب أن ترفع الوعاء لكي يصبح بارد تماما.
  2. بعد ذلك يتم تصفيته من القطع باستخدام المصفاة الناعمة ونضع الماء في إبريق خاص بالشرب، ويجب أن يتم تحضير قطعة قماشية نظيفة ويجب أن تكون معقمة، وتضع فيها التمر الهندي، ويجب أن يتم رص التمر الهندي في القماش وتربطها جيدا، وبعد ذلك يتم وضعها في الإبريق المخصص له وتترك المكونات يوم ونصف.
  3. ونقوم بإخراج القماش من الإبريق وتعصرها لكي يصبح تمر هندي جاهز للشرب ونضيف له الماء والسكر وتترك في الثلاجة.
  4. وبالتالي ستحصلي سيدتي على أحلى طريقة عمل التمر هندي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً