طريقة عمل عجينة الفيلو بالجبن بطريقة مميزة

طريقة عمل عجينة الفيلو بالجبن بطريقة مميزة







طريقة عمل عجينة الفيلو بالجبنة بطريقة مميزة، تجهيز أشهر المعجنات وتناولها على وجبة الإفطار في وقت قليل بمذاق شهي ولذيذ ولن تحتاج الكثير من المكونات بجانب أنها مفيدة ومغذيه وصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طريقة عمل عجينة الفيلو الجبنة في المنزل بطريقة شهية. طريقة عمل عجينة الفيلو المكونات، كوب ماء دافئ وثلاث اكواب من…

طريقة عمل عجينة الفيلو بالجبنة بطريقة مميزة، تجهيز أشهر المعجنات وتناولها على وجبة الإفطار في وقت قليل بمذاق شهي ولذيذ ولن تحتاج الكثير من المكونات بجانب أنها مفيدة ومغذيه وصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طريقة عمل عجينة الفيلو الجبنة في المنزل بطريقة شهية.

طريقة عمل عجينة الفيلو

المكونات، كوب ماء دافئ وثلاث اكواب من الدقيق ملعقة وربع من الملح وبيضه وملعقه من زيت الذرة وربع ملعقة من الفانيليا السائلة.

مقادير الحشو الجبن، كيلو جبنة عكاوي واثنين بيضاء وقليل من الملح والفلفل الأسود وملعقة من الخل الأبيض وكوب حليب سائل نصف كوب زيت نباتي ملعقة من حبة البركة ونصف كوب بقدونس و250 جرام جبن فيتا.

خطوات تجهيز عجينة الفيلو بالجبنة

يتم تجهيز الهجانة وأضافة فيها الدقيق والزيت والبيض والملح والماء والفانيليا وتخلط المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع الدقيق تدريجيا حتى تتماسك العجينة مع بعضها وتصبح متجانس ثم بعد ذلك يتم عمل العجينة على هيئة كرات متوسطة.

بعد ذلك نقوم بتجهيز كمية مناسبة من النشا ونضعها في وعاء ونتركها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نقوم بوضع النشا على المنضدة ونقوم بفرد العجين قطعة قطعة ونقوم بحشوها بالجبنة أو أي حشو.

تحضير حشوة الجبنة

نقوم بتقطيع الجبنة الفيلو أو العكاوي في وعاء كبير ويضاف البقدونس وحبة البركة وتقلب المكونات مع بعضها بعد ذلك نقوم بتجهيز وعاء متوسط وأضافة في البيض والحليب والزيت وتخلط المكونات ثم أضافة الملح والفلفل الأسود والخل وتقليبهم مرة أخرى.

بعد ذلك نقوم بفرد عجينة الفيلو وتشكيلها على هيئة مستطيلات ونضع شرائح العجين فوق بعضها ونضع على الوجه خليط البيض والحليب ثم نضيف على الطرف المستطيل ملعقة من الحشو نقوم بقفلها ونضع عليها أطراف الشوكة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة نقوم بتجهيز نقلها كبيرة فيها زيت ونبدأ بقلي هذه الفطائر حتى يصبح لونها ذهبي ونقوم بوضع على مناديل لامتصاص الزيت وتناولها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً