إرشادات منزلية لتنظيف الغبار عن الأسطح حسب نوعها!

إرشادات منزلية لتنظيف الغبار عن الأسطح حسب نوعها!







غالبا ما تقوم السيدات باستعمال مساحيق التنظيف التجارية عند القيام بإزالة الغبار اعتقادا منهن أنها تعطي النتيجة الأفضل. لكننا سنقدم في هذا المقال بعض الإرشادات التي تبين كيفية القيام بتنظيف الغبار حسب نوع الخامة! تنظيف المساحات الداخلية مهما كانت الأدوات التي تستخدمينها في تنظيف المساحات الداخلية، السجاد والأرائك فذلك لن يمنحك نتيجة مثالية بقدر استعمال المكنسة الكهربائية التي تمتاز بقدرتها…

غالبا ما تقوم السيدات باستعمال مساحيق التنظيف التجارية عند القيام بإزالة الغبار اعتقادا منهن أنها تعطي النتيجة الأفضل.

لكننا سنقدم في هذا المقال بعض الإرشادات التي تبين كيفية القيام بتنظيف الغبار حسب نوع الخامة!

تنظيف المساحات الداخلية

alt

مهما كانت الأدوات التي تستخدمينها في تنظيف المساحات الداخلية، السجاد والأرائك فذلك لن يمنحك نتيجة مثالية بقدر استعمال المكنسة الكهربائية التي تمتاز بقدرتها على امتصاص الأتربة والشوائب بشكل فعال حتى من التنجيد.

المكنسة الكهربائية مناسبة أيضا لتنظيف مختلف الأرضيات من بلاط، أسطح خشبية، أقمشة وكل ما يتوفر لديك في البيت دون أي قلق من عودة الأتربة بسرعة.

تنظيف النباتات الداخلية

alt

لا شك أنك تملكين بعض النباتات الداخلية للزينة، لكنها تشتهر بكونها أرضية للغبار والأتربة التي تتراكم عليها بسهولة وبسرعة. لن يفيد الماء في إبقائها نظيفة لمدة طويلة.

لذلك يمكنك تنظيف الأوراق باستخدام قطعة قماش مبللة في الحليب، أو جربي استخدام قشر الموز من خلال مسح الأوراق بالجهة الداخلية لقشرة الموز.

تنظيف أغراض البلاستيك

تملك أغلب الأمهات بعض الأغراض المصنوعة من البلاستيك مثل الكراسي، إكسسوارات الزينة وغيرها من الأغراض التي تستخدم بشكل يومي.

لتنظيفها من الغبار بسهولة ومنعه من التراكم مرة أخرى في فترة وجيزة قومي باستعمال عصير الليمون للحصول على نظافة عميقة وأيضا لمنع تراكمها مرة أخرى.

تنظيف الأثاث الخشبي

alt

يعد الخشب من أبرز الخامات التي يصنع منها الأثاث بشكل عام نظرا لجودته، لكنه سرعان ما يفقد رونقه بسبب الأتربة والغبار. يمكنك الاعتماد على المستحضرات الخاصة بتنظيف الأثاث أو تحضير وصفة منزلية تتكون من كميات متساوية من الخل الأبيض والزيت النباتي وزيت التربنتين.

رشي به الأثاث الخشبي وامسحي بخرقة قماش للحصول على بريق يدوم طويلا ويمنع عودة الأتربة لفترة طويلة.

تنظيف الستائر

يعد تنظيف الستائر من المهام المزعجة عند بعض السيدات فنزعها وإعادة تركيبها مرة أخرى مرهق، بسبب الأتربة تحتاجين لغسلها بشكل دوري حتى تتخلصي من الغبار.

للحصول على النتيجة المطلوبة ستحتاجين للماء وأيضا للملح الخشن عوضا عن غسولك المفضل لأنه سيزيل الغبار ويمنع تراكمه لفترة طويلة وكافية بمنحك بعض الراحة.

تنظيف الواجهات الزجاجية

alt

من أكثر الأغراض التي تحتاج للتنظيف بشكل دوري فهي تفضح على ما يعلق على سطحها من أتربة، بقع وحتى بصمات الأصابع. قد تستخدمين منظف البلور الصناعي لكنه لن يمنحك نتيجة مثالية بقدر الغليسرين.

كل ما عليك فعله هو إضافة قطرات من الغليسرين السائل لمنظف النوافذ وستلاحظين الفرق الشاسع بنفسك.

المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً