3 مشروبات طبيعية تخلصك من بحة الصوت

3 مشروبات طبيعية تخلصك من بحة الصوت







تتعرض الكثير من السيدات لمشكل بحة الصوت نتيجة التهاب في الحنجرة أو في الحبال الصوتية وتكون مرفقة بأعراض مزعجة مثل الجفاف والألم. لذلك نقدم في مقال اليوم 3 مشروبات طبيعية يسهل تحضيرها في المنزل لعلاج بحة الصوت. مشروب القرفة والنعناع مزيج يتكون من القرفة الغنية بالمضادات للأكسدة التي تعالج كي جروح الحنجرة أما النعناع فيشتهر بخصائصه المطهرة والمهدئة لالتهاباتها الحلق. …

تتعرض الكثير من السيدات لمشكل بحة الصوت نتيجة التهاب في الحنجرة أو في الحبال الصوتية وتكون مرفقة بأعراض مزعجة مثل الجفاف والألم.

لذلك نقدم في مقال اليوم 3 مشروبات طبيعية يسهل تحضيرها في المنزل لعلاج بحة الصوت.

مشروب القرفة والنعناع

مزيج يتكون من القرفة الغنية بالمضادات للأكسدة التي تعالج كي جروح الحنجرة أما النعناع فيشتهر بخصائصه المطهرة والمهدئة لالتهاباتها الحلق.

ضعي كوب من الماء حتى يغلي ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة من أوراق النعناع الجافة. أطفئي النار واتركيه المزيج حتى يبرد ثم في الماء ثم صفيه وأضيفي إليه العسل للتحلية وتناوليه دافئا.

مشروبات طبيعية تخلصك من بحة الصوت

مشروب الليمون

يفيد الليمون في تطهير الحلق وتنقية الصوت مما يخلصك من البحة بشكل فعال. للحصول على فوائد الليمون قومي بشرب كوب من الماء الفاتر مع عصير نصف ليمونة وملعقة من العسل.

يمكنك أيضا تحضير مزيج مطهر للحلق عبر إضافة عصير الليمون لكوب من الماء والقليل من ملح الطعام، استخدمي المزيج للغرغرة مرتين في اليوم لاستعادة الصوت.

مشروب الزنجبيل

هل تعرفين أن الزنجبيل يحتوي مضادات حيوية ومضادات التهاب تفيد في علاج التهابات وجروح الحنجرة، طرد البلغم وتطهير الحلق وتنقية القصبة الهوائية؟

حضري شاي الزنجبيل بالطريقة المعتادة مع إمكانية إضافة القليل من الينسون أو من السكر الأسمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً