العراق والأمم المتحدة يبحثان ملفات الانتخابات المبكرة والنازحين

العراق والأمم المتحدة يبحثان ملفات الانتخابات المبكرة والنازحين







بحث مكتب الأمم المتحدة بالعراق مع الحكومة العراقية اليوم الأحد ضمان المراقبة الدولية للانتخابات العامة البرلمانية المقبلة في العراق وملف النازحين. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، بحسب بيان للحكومة العراقية.وذكر البيان أنه جرى بحث السبل الكفيلة لإجراء الأنتخابات المبكرة …




جانب من الاجتماع بين رئيس الحكومة العراقية وممثلة الأمم المتحدة (أرشيف)


بحث مكتب الأمم المتحدة بالعراق مع الحكومة العراقية اليوم الأحد ضمان المراقبة الدولية للانتخابات العامة البرلمانية المقبلة في العراق وملف النازحين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، بحسب بيان للحكومة العراقية.

وذكر البيان أنه جرى بحث السبل الكفيلة لإجراء الأنتخابات المبكرة في العراق في يونيو (حزيران) المقبل وضمان المراقبة الدولية لها، لضمان أنتخابات شفافة وعادلة ونزيهة، تحقق تطلعات الشعب العراقي.

وأوضح البيان أن الأجتماع ناقش أيضاً كذلك “ملف النازحين والجهود الحكومية والأممية المبذولة، لحسم هذا الملف بالشكل الذي يضمن عودة سريعة لجميع النازحين، وينهي معاناتهم ويحفظ كرامتهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً