طبق مكرونة بالخضار و أسرع وجبة صحية مغذية

طبق مكرونة بالخضار و أسرع وجبة صحية مغذية







بقدر ما تحتاج الأم بشكل عام سواء كانت تعمل أو لا تعمل، دائما إلى اختيار الوجبات الصحية لتقدمها على مائدة الأسرة، المليئة بالفيتامينات المفيدة لصحة أفراد أسرتها، وتساهم في بناء أجسادهم و ترفع من معدل نمو ذكاءهم و تفكيرهم، تحتاج الأم العاملة إلى أفكار متنوعة لوجبات صحية و لكن تتميز بالسرعة في طريقة إعدادها و عدم بذل مجهود كبير …

بقدر ما تحتاج الأم بشكل عام سواء كانت تعمل أو لا تعمل، دائما إلى اختيار الوجبات الصحية لتقدمها على مائدة الأسرة، المليئة بالفيتامينات المفيدة لصحة أفراد أسرتها، وتساهم في بناء أجسادهم و ترفع من معدل نمو ذكاءهم و تفكيرهم، تحتاج الأم العاملة إلى أفكار متنوعة لوجبات صحية و لكن تتميز بالسرعة في طريقة إعدادها و عدم بذل مجهود كبير أثناء تحضيرها، وتعتبر المكرونة من أكثر أنواع الطعام التي تلجأ إليها الأم العاملة، فهي طبق سريع التحضير و يتيح لها استخدامه سواء مع الدجاج أو أي نوع من أنواع اللحوم، و اليوم نمد قائمة طعام الأسرة بطبق مكرونة جديد يتميز بكونه مغذي جدا حيث يمتلئ بالخضراوات، وهو سريع لا يحتاج في إعداده إلا لدقائق بسيطة .

طبق مكرونة بالخضار و أسرع وجبة صحية مغذية

يتميز طبق المكرونة بالخضار بأنه يمكن تقديمه ساخنا ، و يمكن تناوله باردا أيضا، و هو قليل السعرات الحرارية فيمكن أن يتناوله من يرغبون في فقد الوزن و التخسيس، و لتحضير الطبق يجب تحضير المكونات التالية ، وهي :

  • ربع كوب دقيق منخول .
  • عدد واحد كوسا مقطعة الى شرائح.
  • كيس مكرونة حوالي 350 جم.
  • ربع كيلو طماطم مقطعة.
  • عدد 7 حبات عيش الغراب مقطعة الى قطع متوسطة الحجم.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  • نصف لتر من الحليب.
  • كوب من الجبنة المبشورة ، أي نوع حسب الرغبة.
  • عدد واحد ملعقة من الزبدة.
  • عدد واحد رأس بروكلي.

والآن نأتي إلى طريقة تحضير طبق المكرونة بالخضار، و الذي يستغرق تحضيره حوالي 30 دقيقة فقط، و المكونات التي سبق ذكرها تكفي لعدد أربعة أشخاص .

طبق مكرونة بالخضار و أسرع وجبة صحية مغذية
طبق مكرونة بالخضار و أسرع وجبة صحية مغذية
  • يتم تسخين الفرن أولا ليكون عند حرارة حوالي 200 مئوية.
  • يتم سلق كيس المكرونة ، بوضعها في ماء مغلي مضاف اليه ملعقة ملح و نقطة زيت و يترك حوالي 7 دقائق ثم يصفي في مصفاة و تغسل جيدا.
  • يتم تشويح كلا من الفطر وزهرات البروكلي والكوسا و أي أنواع خضار قد توجد لديكي في المنزل، في وعاء به بزيت الزيتون وذلك لمدة تقدر بحوالي 4 دقائق ثمّ يتم رفع الخضار من الوعاء في طبق خارجي.
  • بعد رفع الخضار يتم وضع الزبدة مكانه، ثمّ يتم إضافة كلا من الحليب والدقيق ويرفع الوعاء على نار متوسطة الحرارة ،مع تحريك الخليط بشكل مستمر حتى يصبح الخليط سميك القوام.
  • يتم إضافة أي نوع جبنة موجود لديكي فوق الخليط، وتحرك جيدا حتى يتم إذابتها بالكامل ، و نقوم بعدها بإضافة قطع الطماطم على الخليط وتقليبه جيدا.
  • يتم إضافة الخضار بالكامل فوق الخليط مع التقليب .
  • يتم إضافة المكرونة الى الخليط ،و تصب الكمية بأكملها في صينية مفرودة.
  • يتم وضع الصينية في داخل الفرن الساخن، مدة لا تقل عن 20 دقيقة.

ويمكن تقديم شرائح البانيه المقرمشة مع طبق المكرونة بالخضار الساخن، مع عصير فريش لتكون الوجبة متكاملة العناصر و الفيتامينات .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً