الهند تنفي مزاعم باكستان عن تمويل جماعات متشددة

الهند تنفي مزاعم باكستان عن تمويل جماعات متشددة







نفت الهند، الأحد، مزاعم باكستان بأن نيودلهي ساعدت في تمويل جماعات متشددة على الأراضي الباكستانية. ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الهندية المزاعم بأنها “مختلقة” ومن “نسج الخيال”.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أنوراج سريفاستافا في بيان “هذه المحاولة اليائسة لن تلقى قبولاً يذكر في وقت يعي فيه المجتمع الدولي أساليب باكستان”، وأضاف أن باكستان نفسها تمول المتشددين وهو …




علما باكستان والهند (أرشيف)


نفت الهند، الأحد، مزاعم باكستان بأن نيودلهي ساعدت في تمويل جماعات متشددة على الأراضي الباكستانية.

ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الهندية المزاعم بأنها “مختلقة” ومن “نسج الخيال”.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أنوراج سريفاستافا في بيان “هذه المحاولة اليائسة لن تلقى قبولاً يذكر في وقت يعي فيه المجتمع الدولي أساليب باكستان”، وأضاف أن باكستان نفسها تمول المتشددين وهو اتهام تنفيه إسلام اباد أيضاً.
وتتبادل الدولتان النوويتان منذ فترة طويلة الاتهامات بتسليح متشددين، وخاضتا ثلاث حروب منذ نيلهما الاستقلال عن بريطانيا.
لكن إعلان وزير الخارجية والجيش، السبت، في مؤتمر صحفي بالعاصمة إسلام اباد حمل قدراً أكبر من التفاصيل والاتهامات المحددة.
وقالت الوزارة والجيش إنهما حصلا على وثائق تثبت أن نيودلهي مولت أعضاء في طالبان الباكستانية وجماعات التمرد في بلوخستان في جنوب باكستان واجتمعت معها.
وأعلنت جماعات التمرد في بلوخستان مسؤوليتها عن هجمات على المصالح الصينية في إطار مسعى لتخريب مشروع الحزام والطريق الصيني الذي يمر بباكستان ويكلف 65 مليار دولار.
وفي الوقت نفسه، تزعم الهند منذ فترة طويلة أن باكستان أنشأت ودربت ومولت جماعات متشددة تنشط في وادي كشمير، وهو منطقة في جبال الهيمالايا تطالب كلا الدولتين بالسيادة عليها لكن تديرها الهند.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً