الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بوقف عمليات الاستيطان بالضفة الغربية

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بوقف عمليات الاستيطان بالضفة الغربية







أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوسيب بوريل، الأحد عن قلقه إزاء قرار إسرائيل بطرح عطاءات بناء أكثر من 1200 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، وحث إسرائيل على وقف هذا التقدم. وقال بوريل في بيان إن “الاتحاد الأوروبي طالب إسرائيل مراراً وتكراراً بوقف جميع نشاطات الاستيطان. ولا يزال موقف الاتحاد ثابتاً من ناحية أن…




مسؤول الاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل (أرشيف)


أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوسيب بوريل، الأحد عن قلقه إزاء قرار إسرائيل بطرح عطاءات بناء أكثر من 1200 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، وحث إسرائيل على وقف هذا التقدم.

وقال بوريل في بيان إن “الاتحاد الأوروبي طالب إسرائيل مراراً وتكراراً بوقف جميع نشاطات الاستيطان. ولا يزال موقف الاتحاد ثابتاً من ناحية أن المستوطنات غير قانونية بموجب للقانون الدولي”.

وتقع المستوطنة في منطقة استراتيجية بين بيت لحم (بالضفة الغربية المحتلة) والقدس الشرقية، والتي سيُعزل فيها حيّين فلسطينيين وقت بنائها.

وأكد بوريل “يقلقني بشدة قرار السلطات الإسرائيلية بفتح باب تقديم العطاءات لبناء وحدات سكنية بوحدة استيطانية جديدة بالكامل في قرية جفعات همتوس. وهذا موقع استراتيجي بين القدس وبيت لحم بالضفة الغربية”.

وأضاف بوريل أن أي بناء للمستوظنات “سيتسبب في إلحاق ضرر جسيم باحتمالات قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافيا، وعلى نطاق أوسع، بإمكانية التوصل إلى حل الدولتين المتفاوض عليه بما يتماشى مع المعايير المتفق عليها دولياً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً