رجيم الشوفان لانقاص الوزن 9 كيلوجرام في 6 أسابيع فقط

رجيم الشوفان لانقاص الوزن 9 كيلوجرام في 6 أسابيع فقط







إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن بإنقاص وزنهن، هناك العديد من أنواع الرجيم الصحية التي تساعد في محاربة الجوع و تمنحك الشعور بالشبع مثل رجيم الشوفان الذي له فعالية كبيرة لسد الشهية و إنقاص الوزن بطريقة سريعة. ويشتهر الشوفان بفوائده العديدة للواتي يحاولن تخفيف أوزانهن، الامر الذي يساهم في ازالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل…

إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن بإنقاص وزنهن، هناك العديد من أنواع الرجيم الصحية التي تساعد في محاربة الجوع و تمنحك الشعور بالشبع مثل رجيم الشوفان الذي له فعالية كبيرة لسد الشهية و إنقاص الوزن بطريقة سريعة.

ويشتهر الشوفان بفوائده العديدة للواتي يحاولن تخفيف أوزانهن، الامر الذي يساهم في ازالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل عام بسبب زيادة هرمون ينظم الشهية المعروف باسم كوليسيستوكينين.

كيفية تحضير الشوفان في الرجيم:

الشوفان غني بالالياف الغذائية و يمنح الشعور بالشبع

لتحضير الشوفان، قومي بخلطه مع نصف كوب من الماء أو الحليب قليل الدسم. ضعي الشوفان مع مياه مغلية، حتى يصبح الشوفان طرياً، واضيفي إليه المكسرات و الفواكه.

طريقة اتباع رجيم الشوفان:

إذا كنت تريدين اتباع رجيم الشوفان لانقاص الوزن، يمكنك اتباع النظام الغذائي الاتي:

 الشوفان مع الحليب من الوصفات الفعالة في رجيم الشوفان

وجبة الفطور:

وجبة خفيفة صباحاً تحتوي على الفواكه الطازجة، أو بعض الخضراوات النيئة، مع إضافة الشوفان.

أو وجبة الشوفان مع حليب خالي من الدسم أو لبن الزبادي قليل الدسم.

وجبة الغذاء:

نصف كوب من حبوب الشوفان على الغذاء، مع الوجبات الرئيسية التي تتناولها.

وجبة العشاء:

دجاج مشوي أو سمك أو شريحة لحم صغيرة خفيفة مع سلطة خضار، و يتّم إضافة الشوفان مع الخضروات أثناء طهيها مع الوجبة.

نصائح لاتباع رجيم الشوفان:

تناول الشوفان يعزز حرق الدهون و تنحيف البطن و الخصر

  • ينصح بتناول حوالي 8 أكواب ماء يومياً، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون لإضافة نكهة جيدة للماء .
  • يمكنك العودة الى نمط غذائي صحي آخر بعد مرور شهر على اتباع الرجيم، و لكن ينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج و السمك. بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه و الخضروات، مع الاستمرار في إدراج الشوفان في إحدى الوجبات.
  • من الضروري ألا تتجاوزي 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد .
  • ممارسة التمارين الرياضية يومياً لحوالي 30 دقيقة، من 3 الى 5 أيام في الأسبوع.

أضرار رجيم الشوفان:

رغم الفوائد الصحية العديدة التي يقدّمها رجيم الشوفان، إلا أن هناك بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها عند اتباع رجيم الشوفان وهي:

 أضيفي الفواكه الطازجة لطبق الشوفان ضمن رجيم الشوفان

  • رجيم الشوفان هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية، لذلك يمكن أن يسبب لك سوء تغذية.
  • يمكن أن يسبب لك رجيم الشوفان الشعور بالجوع و الدوار و الإرهاق.
  • قد تجدين صعوبة في الحفاظ على الوزن المفقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً