القاهرة تحتضن جولة مفاوضات بين الأطراف الفلسطينية

القاهرة تحتضن جولة مفاوضات بين الأطراف الفلسطينية







توجه وفدان من حركتي فتح وحماس اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات بشأن تحقيق المصالحة الفلسطينية. وأعلن الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع للصحفيين في غزة أن وفداً من قيادة الحركة في القطاع والخارج توجه اليوم إلى القاهرة لاستكمال لقاءات المصالحة مع حركة فتح.وذكر القانوع أن وفد حماس يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، …




فلسطينيون يرفعون أعلام مصر وفلسطين  وفتح وحماس (أرشيف / أ ف ب)


توجه وفدان من حركتي فتح وحماس اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات بشأن تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأعلن الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع للصحفيين في غزة أن وفداً من قيادة الحركة في القطاع والخارج توجه اليوم إلى القاهرة لاستكمال لقاءات المصالحة مع حركة فتح.

وذكر القانوع أن وفد حماس يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، وعضوية القياديين خليل الحية وحسام بدران للقاء وفداً من حركة فتح بغرض استكمال مباحثات تحقيق المصالحة.

وتحدثت مصادر فلسطينية عن مغادرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس عبر معبر رفح إلى القاهرة برفقة وفد حماس.

وبحسب المصادر ، سيجري وفدا فتح وحماس مباحثات مع المسؤولين المصريين بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية وملف المصالحة.

وعقدت حركتا فتح وحماس لقاءات في اسطنبول التركية منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، بحثتا خلالها الأوضاع الفلسطينية الداخلية والترتيب لعقد انتخابات عامة.

وجاء ذلك في حينه بعد أيام من عقد الأمناء العامون للفصائل برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعاً بالتزامن بين رام الله وبيروت لبحث دفع إجراء انتخابات عامة.

ولم يجر الفلسطينيون انتخابات عامة منذ عام 2006 بفعل الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 أثر سيطرة حماس على قطاع غزة فيما فشلت عدة تفاهمات في تحقيق المصالحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً