إيران تقصف مواقع لمجموعات كردية مسلحة على الحدود الشمالية الغربية

إيران تقصف مواقع لمجموعات كردية مسلحة على الحدود الشمالية الغربية







هاجم الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية مواقع لـ”عناصر كردية” على الحدود الشمالية الغربية للبلاد، حيث تتكرر الاشتباكات مع جماعات كردية. وجاء هذا القصف بعد مقتل ثلاثة من حرس الحدود في اشتباك مع إرهابيين مشتبه بهم حاولوا التسلل إلى محافظة أذربيجان الغربية الإيرانية من تركيا المجاورة.وفي هذه المنطقة الحدودية، مع كل من تركيا والعراق، هناك وجود…




الحرس الثوري الإيراني (أرشيف)


هاجم الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية مواقع لـ”عناصر كردية” على الحدود الشمالية الغربية للبلاد، حيث تتكرر الاشتباكات مع جماعات كردية.


وجاء هذا القصف بعد مقتل ثلاثة من حرس الحدود في اشتباك مع إرهابيين مشتبه بهم حاولوا التسلل إلى محافظة أذربيجان الغربية الإيرانية من تركيا المجاورة.

وفي هذه المنطقة الحدودية، مع كل من تركيا والعراق، هناك وجود كبير للجماعات الكردية، بما في ذلك الإيرانيين المعارضين لحكومة طهران، والذين هاجمتهم إيران في ملاذهم على الأراضي العراقية.

وبحسب بيان صدر عن قوات المشاه بالحرس الثوري الإيراني ونُشر في الساعات الماضية، فقد تم تنفيذ الهجوم أيضا على الجانب الآخر من الحدود وتسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف هذه المجموعات.

وشدد الحرس الثوري الإيراني على أن “الأمن القومي والسلام للشعب الإيراني، خاصة في المناطق الحدودية، خط أحمر للقوات المسلحة”.

وأضاف البيان أن قوات المشاه للحرس الثوري سترد “بسرعة ودون اعتبارات”، على أي تهديد.

يشار إلى أن الأكراد هم أكبر أقلية عرقية بدون دولة خاصة بهم، ويتألفون من 30 مليون نسمة موزعين بشكل رئيسي بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً