أسواق المال الإماراتية تبدأ تعاملات الأسبوع على الأخضر

أسواق المال الإماراتية تبدأ تعاملات الأسبوع على الأخضر







بدأت أسواق المال الإمارتية، اليوم الأول من تعاملات الأسبوع على المربع الأخضر معززة من رصيد مكاسبها وذلك رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة. وتواصلت أحجام السيولة عند مستويات جيدة وذلك بدعم من المؤسسات الاستثمارية، وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في الأسواق 443 مليون درهم، وعدد الأسهم المتداولة 228 مليون سهم، نفذت من خلال 4410 صفقات.وكانت…




alt


بدأت أسواق المال الإمارتية، اليوم الأول من تعاملات الأسبوع على المربع الأخضر معززة من رصيد مكاسبها وذلك رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة.

وتواصلت أحجام السيولة عند مستويات جيدة وذلك بدعم من المؤسسات الاستثمارية، وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في الأسواق 443 مليون درهم، وعدد الأسهم المتداولة 228 مليون سهم، نفذت من خلال 4410 صفقات.

وكانت المؤشرات العامة في سوقي أبوظبي ودبي نجحت في اختبار تخطي حواجز جديدة قبل أن يقلص السوقان من مكاسبهما والاغلاق على مستوى أقل من المسجل في النصف الأول من التعاملات.

وبعد أن تخطي المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية حاجز 4900 نقطة عاد للإغلاق عند 4871 نقطة في نهاية الجلسة بنمو نسبته 0.33% .

وفي سوق دبي المالي، أغلق المؤشر العام عند 2269 نقطة بزيادة نسبتها 0.27% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وواصلت شريحة من أسهم الشركات العقارية و بعض البنوك قيادة النشاط في الأسواق المالية ،فقد ارتفع سهم اعمار إلى 2.87 درهم والاتحاد العقارية الى 26 فلساً، كما صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 10.20 درهم.

وفي سوق العاصمة ارتفع سهم الدار العقارية إلى 2.71 درهم و رأس الخيمة العقارية إلى 41 فلساً.

من جانبه واصل سهم بنك أبوظبي الأول صعوده بالغاً 12.46 درهم، فيما ارتفع سهم الشركة العالمية القابضة مجدداً إلى مستوى 40 درهماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً