وفد إسرائيلي يزور الخرطوم لتأكيد التطبيع

وفد إسرائيلي يزور الخرطوم لتأكيد التطبيع







قال مصدر حكومي سوداني، إن وفداً إسرائيلياً سيزور الخرطوم، اليوم الأحد، لتأكيد التطبيع السوداني الإسرائيلي وتعزيز العلاقات بين البلدين. وكان مصدر إسرائيلي أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم إرسال أول وفد للسودان، الأحد، لتعزيز العلاقات بين البلدين، بعد إعلان بدء العلاقات في الـ23 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفقاً لما ذكره موقع “راكوبة نيوز”….




علما إسرائيل والسودان (أرشيف)


قال مصدر حكومي سوداني، إن وفداً إسرائيلياً سيزور الخرطوم، اليوم الأحد، لتأكيد التطبيع السوداني الإسرائيلي وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وكان مصدر إسرائيلي أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم إرسال أول وفد للسودان، الأحد، لتعزيز العلاقات بين البلدين، بعد إعلان بدء العلاقات في الـ23 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفقاً لما ذكره موقع “راكوبة نيوز”.

واتفقت إسرائيل والسودان على اتخاذ خطوات لإقامة العلاقات في اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبرم الاتفاق، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان.

وبالتزامن مع الإعلان عن الاتفاق، قرر ترامب رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، مما مهد الطريق أمام الاتفاق مع إسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً