فوائد صحيّة وجماليّة للعلاقة الحميمة!

فوائد صحيّة وجماليّة للعلاقة الحميمة!

–>

أكّدت العديد من الأبحاث والدراسات أنّ للعلاقة الحميمة الكثير من الفوائد الصحّية وحتى جمالية أيضًا، كما أنّ الانتظام في ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين يمنح المرأة بشكل خاصّ العديد من الفوائد التي قد لا تتوقعينها.. اكتشفيها يا عزيزتي حواء …

–>


أكّدت العديد من الأبحاث والدراسات أنّ للعلاقة الحميمة الكثير من الفوائد الصحّية وحتى جمالية أيضًا، كما أنّ الانتظام في ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين يمنح المرأة بشكل خاصّ العديد من الفوائد التي قد لا تتوقعينها.. اكتشفيها يا عزيزتي حواء من خلال السطور التالية:

alt
صورة توضيحية

– تعزيز الثقة بالنفس
ممارسة الجنس تجعل كل طرف من الزوجين يشعر بأنه مرغوب فيه، كما يخلق شعوراً بالرضى، وهذا يعمل على تعزيز الثقة بالنفس.

– الوصول للنشوة الجنسية يومياً يبقي الطبيب بعيداً
هناك عدد كبير من الفوائد الصحية المثبتة علمياً لممارسة الجنس بانتظام، فهو يحسن النوم، ويقوّي العضلات، حتى إنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

– التقرّب من شريكك
الجنس مزيج حميمي يجمع بين الجسد والعاطفة، وعند الوصول للنشوة، فإن هرمون الأوكسيتوسين يغمر جسدك، وهو هرمون يعزز الترابط بين الناس، وبعيداً عن العمليات البيولوجية، فإن الجنس يقوّي المشاعر بين الزوجين.

– النشوة الجنسية تجعلك أكثر ذكاءً
تشير الدراسات إلى أن الوصول للنشوة الجنسية، يزيد تدفق الدم إلى أجزاء الدماغ، حاملاً معه المزيد من الأكسجين والمواد الغذائية، مما يعمل على تنشيط الدماغ، وبالتالي زيادة نسب الذكاء.

– يخفف معاناة الدورة الشهرية
عندما تمارس المرأة الجنس، فإن الرحم ينقبض، هذه الانقباضات الرحمية المتتالية، تخلص الجسم من الدم والأنسجة غير المرغوب فيها بسرعة أكبر، ما يعني أن الدورة الشهرية تكون أقصر في المدة، وأخف في الكمّية، وأقل ألماً.

– الجنس يخفف التوتر
تماماً كما هي الحال خلال ممارسة الرياضة، فأثناء ممارسة الجنس، يطلق جسمك هرمون الأندورفين، وهو يعمل على تخفيف التوتر، ويساعدك على الشعور بالهدوء والراحة والاسترخاء، ما يعني علاقة أفضل مع شريكك، وفي حياتك عموماً.

– الجنس الجيد يجعل بشرتك صافية متوهّجة
هل تعلمين أن ممارسة الجنس تجعلك أكثر جمالاً؟ وعزا العلماء هذا الأمر إلى أن ممارسة الجنس تزيد تدفق الدم في الجسم، وبالتالي يعمل الأكسجين الزائد على جعل البشرة أكثر توهّجاً وصحّة، تماماً كما هي الحال مع ممارسة الرياضة، كما أن الجنس يحدث توازناً في مستويات الهرمونات، مما يساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر