نصب شجرة عيد الميلاد في مركز روكفلر التجاري بنيويورك

نصب شجرة عيد الميلاد في مركز روكفلر التجاري بنيويورك







ربما تكون هذه هي أشهر شجرة تنوب في العالم: فقد أقام العمال السبت شجرة عيد الميلاد التقليدية أمام مركز روكفلر التجاري في قلب مدينة نيويورك الأمريكية. وأقامت رافعة جذع الشجرة البالغ ارتفاعه 23 متراً من مقطورة شاحنة ثقيلة ووضعته على منصة كبيرة، وفقاً لما أظهرته صور بثتها محطة تلفزيون إيه بي سي الأمريكية.وكانت الشجرة نقلت خلال …





ربما تكون هذه هي أشهر شجرة تنوب في العالم: فقد أقام العمال السبت شجرة عيد الميلاد التقليدية أمام مركز روكفلر التجاري في قلب مدينة نيويورك الأمريكية.

وأقامت رافعة جذع الشجرة البالغ ارتفاعه 23 متراً من مقطورة شاحنة ثقيلة ووضعته على منصة كبيرة، وفقاً لما أظهرته صور بثتها محطة تلفزيون إيه بي سي الأمريكية.

وكانت الشجرة نقلت خلال الليلة الماضية من مدينة أونيونتا الصغيرة إلى نيويورك التي تقع على بعد 270 كيلومتراً شمالها.

وكتب مالكو مركز روكفلر في بيان لهم: “لدينا شعور بأن الشجرة مهمة للحياة هذا العام، إنها رمز للأمل والصمود”.

في الأيام المقبلة سيتم تزيين الفروع بعشرات آلاف الأضواء الكهربائية، وتبدأ إضاءتها عادة في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

أما كيف سيتم تشغيل الأضواء وهو في العادة مشهد مبهر يجري أمام جمهور ضخم فلم يعرف ذلك حتى الآن.

وأعلن عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو قائلا إنه بالنظر إلى جائحة كورونا فلن تتخذ إلا “تدابير إضافية” وفق ما تم التخطيط له حتى الآن.

ومنذ ثلاثينيات القرن الماضي تبدأ نيويورك عادة موسم أعياد الميلاد بنصب هذه الشجرة كتقليد متبع.

ومن المقرر أيضاً افتتاح حلبة التزلج الشهيرة أمام مركز روكفلر التجاري العملاق على الرغم من وباء كورونا – ولكن هذه المرة سيتم افتتاحها في الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وحتى السابع عشر من يناير (كانون الثاني) المقبل، وهي أقصر بكثير مما كان عليه الحال في الأعوام السابقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً