استئناف المرور في الكركرات

استئناف المرور في الكركرات







استؤنفت حركة المرور، أمس السبت، بين موريتانيا والصحراء الغربية عبر المعبر الحدودي الكركرات في المنطقة العازلة، والذي شهد أول أمس الجمعة تدخلاً عسكرياً مغربياً لإعادة فتحه. وأكدت الجبهة استمرار المعارك في الكركرات ومناطق حدودية أخرى، في حين شددت المغرب على أن “الوضع هادئ”.وقال مصدر موريتاني رفيع المستوى إن “80 شاحنة عبرت من الجانب الموريتاني (في اتجاه الشمال)،…




معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا (أرشيف)


استؤنفت حركة المرور، أمس السبت، بين موريتانيا والصحراء الغربية عبر المعبر الحدودي الكركرات في المنطقة العازلة، والذي شهد أول أمس الجمعة تدخلاً عسكرياً مغربياً لإعادة فتحه.

وأكدت الجبهة استمرار المعارك في الكركرات ومناطق حدودية أخرى، في حين شددت المغرب على أن “الوضع هادئ”.

وقال مصدر موريتاني رفيع المستوى إن “80 شاحنة عبرت من الجانب الموريتاني (في اتجاه الشمال)، واستؤنف الأمر من الجهة الأخرى أيضاً”.

كما أكدت وكالة الأنباء المغربية استئناف حركة المرور في المعبر الواقع في منطقة الكركرات العازلة أقصى جنوب الصحراء الغربية، والذي شهد الجمعة عملية عسكرية مغربية لإعادة فتح الطريق بعدما عرقلت ميليشيا البوليساريو حركة نقل البضائع والمسافرين عبره، بحسب ما أكدت الرباط.

وقالت الوكالة “عبرت العشرات من شاحنات نقل البضائع، التي كانت تحركات ميلشيات البوليساريو قد عرقلت سيرها منذ 3 أسابيع، في الحدود المغربية-الموريتانية”، مؤكدة أن “الوضع هادئ للغاية” في الكركرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً