البرلمان العربي يدعم الإجاراءت المغربية بمعبر “الكركرات”

البرلمان العربي يدعم الإجاراءت المغربية بمعبر “الكركرات”







أعرب البرلمان العربي عن إدانته واستنكاره لأي ممارسات غير قانونية تهدد حركة المرور في معبر “الكركرات” الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا، داعياً إلى ضبط النفس وعدم التصعيد امتثالاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي في بيان له يوم السبت، دعمه الإجراءات التي اتخذتها المغرب بوضع حد للتوغل غير القانوني بمعبر…




معبر الكركرات (أرشيف / ماب)


أعرب البرلمان العربي عن إدانته واستنكاره لأي ممارسات غير قانونية تهدد حركة المرور في معبر “الكركرات” الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا، داعياً إلى ضبط النفس وعدم التصعيد امتثالاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي في بيان له يوم السبت، دعمه الإجراءات التي اتخذتها المغرب بوضع حد للتوغل غير القانوني بمعبر “الكركرات” بهدف تأمين الانسياب الطبيعي للبضائع والأشخاص بين المغرب بموريتانيا، مشدداً على تضامنه ووقوفه الكامل مع المغرب في كل ما تتخذه من خطوات لحماية مصالحها ووحدة أراضيها وأمنها.

وكان الجيش المغربي أطلق الجمعة عملية عسكرية داخل منطقة عازلة تحرسها قوة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة، بعد ثلاثة أسابيع من إغلاقه من قبل محتجين.

وأكد يوم السبت قائد أركان الجيش المغربي أن “معبر الكركرات أصبح الآن مؤمناً بشكل كامل من خلال إقامة حزام أمني يؤمن تدفق السلع والأفراد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً