الأردن يغلظ عقوبات مخالفة تعليمات مواجهة كورونا

الأردن يغلظ عقوبات مخالفة تعليمات مواجهة كورونا







أصدر رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، السبت، قراراً يتضمن تغليظ العقوبات على إقامة التجمّعات وتنظيمها والتواجد أو المشاركة فيها، في إجراء جديد لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وأوضحت الحكومة، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية، أن كل من يقيم تجمعاً بصورة مخالفة يعاقب بالحبس من 3 أشهر بالحد الأدنى إلى 3 سنوات بالأحد الأقصى أو بغرامة لا تقل …




الأردن يشهد حظر تجول يستثني بعض القطاعات (EPA)


أصدر رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، السبت، قراراً يتضمن تغليظ العقوبات على إقامة التجمّعات وتنظيمها والتواجد أو المشاركة فيها، في إجراء جديد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الحكومة، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية، أن كل من يقيم تجمعاً بصورة مخالفة يعاقب بالحبس من 3 أشهر بالحد الأدنى إلى 3 سنوات بالأحد الأقصى أو بغرامة لا تقل عن ألف دينار ما يعادل 1500 دولار أمريكي بالحد الأدنى ولا تزيد عن 3 آلاف دينار ما يعادل 4500 دولار أمريكي، أو بكلتا العقوبتين معاً.
كما يفرض القرار الجديد غرامة مقدارها 100 دينار ما يعادل 150 دولاراً، على كل من يتواجد أو يشارك في هذه التجمعات.
ويأتي القرار ضمن قانون الدفاع (الطوارئ) الذي اضطرت الحكومة لتفعيله عند بداية جائحة كورونا في شهر مارس (آذار الماضي).
وشهد الأردن بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية التي جرت الثلاثاء، أعمال شغب وتجمعات واحتفالات، فيما كانت الحكومة تفرض حظراً للتجول حتى صباح الأحد، وهو الأمر الذي دفع وزير الداخلية توفيق الحلالمة إلى الاستقالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً