تكتل “إحياء ليبيا” يعلن ترشيح رئيسه عارف النايض لرئاسة ليبيا

تكتل “إحياء ليبيا” يعلن ترشيح رئيسه عارف النايض لرئاسة ليبيا







أعلن تكتل “إحياء ليبيا” مساء أمس السبت خوض رئيسه عارف النايض السباق نحو رئاسة ليبيا، بالإضافة إلى خوض الانتخابات البرلمانية في البلاد. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن بيان التكتل أن إعلان الترشح للانتخابات جاء رداً على الإعلان الأممي المتعلق بإجراء انتخابات في 24 ديسمبر (كانون الأول) 2021.وأراد التكتل من خلال بيانه الإجابة على ما جاء من…




المرشح الرئاسي عارف النايض (أرشيف)


أعلن تكتل “إحياء ليبيا” مساء أمس السبت خوض رئيسه عارف النايض السباق نحو رئاسة ليبيا، بالإضافة إلى خوض الانتخابات البرلمانية في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن بيان التكتل أن إعلان الترشح للانتخابات جاء رداً على الإعلان الأممي المتعلق بإجراء انتخابات في 24 ديسمبر (كانون الأول) 2021.

وأراد التكتل من خلال بيانه الإجابة على ما جاء من معلومات بشأن عدم ترشّح النايض وأعضاء التكتّل لأيّ مناصب من خلال جلسات الحوار السّياسي اللّيبي في تونس، موضحاً أنه تم إرسال مذكرة إلى الأمم المتّحدة لطرح مقترحاته وملاحظاته وتحفّظاته على تفاصيل “الحوار السّياسي اللّيبي” القائم حالياً في تونس.

وطلب البيان، من الأمم المتحدة تثبيت التزامها، وإلزامها للجميع، بتاريخ الانتخابات التي أعلنت عنه، وذلك بصياغته في صورة قرار ملزم من مجلس الأمن، لتطمين الشّعب الليبي الذي تعوّد التّسويف والمماطلة في تاريخ تلك الانتخابات في إعلانات سابقة، أهمّها “إعلان باريس”، و”إعلان باليرمو”، وعدّة إعلانات للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة بتواريخ مختلفة.

واعتذر التكتل عن المشاركة بأيّ شكل من الأشكال في الحكومة المزمع تشكيلها، لتفضيله “التّركيز على المشاركة السّياسيّة فقط بعد إرجاع الأمانة إلى صاحب الأمانة والشّرعيّة الحقيّقيّة”.

كما أعلن البيان، أن التكتل سيطلق حملاته للانتخابات الرئاسيّة بمرشّحه الرئاسيّ عارف النايض، وكذلك للانتخابات البرلمانيّة، بمرشّحات ومرشّحين من شابّات وشباب ليبيا، الذين يشتركون في رؤيته الجامعة لليبيا “رؤية إحياء ليبيا”، كما سيباشر في فتح فروع التّكتّل في أرجاء ليبيا في أقرب وقت لإقامة الدّورات التّدريبيّة والمناشط الشّبابيّة، بالتّعاون مع “مجمع ليبيا للدّراسات المتقدّمة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً