أسباب تدعوك للسفر إلى ترومسو في الشتاء

أسباب تدعوك للسفر إلى ترومسو في الشتاء







إذا كنت تفكر في حجز عطلة شتوية هذا العام وتتساءل أين تذهب، فلماذا لا تتوجه إلى ترومسو، أكبر مدن شمال النرويج؟ وهي مدينة جميلة حقًا تحيط بها الجبال والطبيعة في أفضل حالاتها، كما تحتوي المدينة على مركز تاريخي مع روعة المنازل الخشبية التي يعود تاريخها إلى قرون، وإذا لم يكن هذا كافيًا لجذبك، فإن ترومسو تحظى بشعبية لا تصدق لمجموعتها …

إذا كنت تفكر في حجز عطلة شتوية هذا العام وتتساءل أين تذهب، فلماذا لا تتوجه إلى ترومسو، أكبر مدن شمال النرويج؟ وهي مدينة جميلة حقًا تحيط بها الجبال والطبيعة في أفضل حالاتها، كما تحتوي المدينة على مركز تاريخي مع روعة المنازل الخشبية التي يعود تاريخها إلى قرون، وإذا لم يكن هذا كافيًا لجذبك، فإن ترومسو تحظى بشعبية لا تصدق لمجموعتها من الأنشطة الشتوية الممتعة.. تعرف على أسباب تدفعك السفر إلى ترومسو في الشتاء .

أسباب تدعوك للسفر إلى ترومسو في الشتاء

الوصول إلى ترومسو

alt

نظرًا لأن النرويج بلد كبير والظروف الجليدية تجعل القيادة صعبة للغاية، فإن أفضل طريقة للوصول إلى ترومسو هي الطيران، حيث يوجد في ترومسو مطار كبير ويستقبل عشرات الرحلات الجوية يوميًا من جميع أنحاء النرويج.

ولعل أسهل طريقة للوصول إلى ترومسو من الوجهات الدولية هي السفر إلى مطار أوسلو الدولي (OSL)، ثم ركوب رحلة محلية أخرى إلى مطار ترومسو (TOS).

سيارات الأجرة في النرويج مكلف للغاية، وهناك دائمًا خيار نقل عام متاح في أي مدينة تقريبًا، بما في ذلك ترومسو، مع العلم بأن مدينة ترومسو صغيرة والتجول بها هو أسهل طريقة للوصول من مكان إلى أخر.

الأضواء الشمالية

أصبحت ترومسو وجهة تحظى بشعبية بين السياح ومحبي مشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية، بسبب موقعها الرائع، ولا عجب في ذلك، فهي واحدة من المناطق ذات أعلى احتمالية لرؤية تلك الأضواء بالفعل، ويبقى أفضل وقت في العام لمشاهدة الشفق هو من سبتمبر إلى أبريل.

سهولة التواصل

نظرًا لكونها وجهة سياحية شهيرة ، فلا يوجد عمليا أي عائق لغوي، حيث أن الكثير من السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، ولكن إذا كنت ترغب في كسب ود السكان المحليين، فيمكنك تعلم بعض العبارات النرويجية قبل الزيارة.

مجموعة واسعة من الأنشطة

alt

تقدم منطقة ترومسو مجموعة واسعة من الرحلات لمشاهدة الشفق القطبي، والذهاب للتزلج على الجليد، وتجربة ثقافة البلاد الرائعة، فسواء كنت مسافرًا في مجموعات صغيرة أو مع العائلة أو الأصدقاء أو بمفردك، فهناك دائمًا فرصة للانضمام في جولات تناسب احتياجاتك.

مشاهدة الحيتان

alt

يعتبر الشتاء من أفضل الأوقات لمشاهدة الحيتان قبالة شواطئ ترومسو، وتقدم العديد من الشركات جولات لمشاهدة الحيتان في هذه المنطقة الساحرة.

حيث تنطلق معظم رحلات مشاهدة الحيتان خلال النهار وتستمر عدة ساعات، كما أن هناك العديد من اللوائح المعمول بها للمساعدة في حماية هذه الكائنات الرائعة، والتي سيشاركها معك منظم الرحلات في بداية رحلتك.

استخدام عربة الثلج

ما هي أفضل طريقة لاستكشاف المضايق الشاسعة والقمم المذهلة في منطقة ترومسو من استخدام عربة الثلج، إذ تقدم هذه المدينة الجميلة الكثير من طرق عربات الثلج التي يمكن لأي شخص التعامل معها.

كما أن هناك العديد من الشركات في ترومسو التي تقدم تلك الرحلات، والتي بالإضافة إلى أنها تبدو رائعة، تمكن الزوار من استكشاف ضواحي ترومسو والحصول على بعض الهواء النقي خلال الليل الساحر.

التزلج على الجليد

تقدم ترومسو فرص عدة للاستمتاع بالتزلج على الجليد لمجموعة متنوعة من مستويات المهارة، وليس هناك وقت أفضل للذهاب إليه في الشتاء عندما يكون كل شيء مغطى بالثلوج.

المتحف القطبي

إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على حقائق الرحلات الاستكشافية القطبية، فتوجه إلى هذا المتحف، كما أن هناك معروضات تتعلق ببعض أشهر مستكشفي القطب الشمالي.

قابل الرنة

أنشطة ترومسو تجربة الرنة

مع وجود أكثر من 10000 حيوان رنة في شمال النرويج ، فلن تكتمل رحلتك إلى ترومسو دون مشاهدة إحداها، فانضم إلى السكان الأصليين في المنطقة، لاكتشاف تلك الحيوانات، والتعرف على الثقافة المحلية وحتى التزلج عبر البرية النرويجية.

التخييم خلال الأشهر المعتدلة

alt

عندما تكون في النرويج ، يسمح القانون بالوصول إلى الأراضي الريفية غير المزروعة والمرور عبرها، وهذا يجعل ترومسو موقعًا رائعًا للتخييم البري.

فإن كنت لا تزو المدينة في أشد شهور الشتاء برودة، فستجد هناك عدد من الأماكن للتخييم، مع فرص اكتشاف الغزلان البرية، وإلقاء نظرة على الشفق القطبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً