ترامب: أنا أحب نيويورك .. لكن لن أرسل لها لقاح كورونا

ترامب: أنا أحب نيويورك .. لكن لن أرسل لها لقاح كورونا







أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت أنه يحب نيويورك لكنه لن يرسل إليها الدُفعات الأولى من اللقاح المستقبلي المضاد لكورونا بسبب حاكمها الديمقراطي أندرو كومو. وقال ترامب في سلسلة تغريدات “أنا أحب نيويورك! كما يعلم الجميع، أنتجت إدارة ترامب لقاحاً آمناً رائعاً في وقت مبكر أكثر بكثير مما كان متوقعاً. كان من الممكن أن تستغرق…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت أنه يحب نيويورك لكنه لن يرسل إليها الدُفعات الأولى من اللقاح المستقبلي المضاد لكورونا بسبب حاكمها الديمقراطي أندرو كومو.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات “أنا أحب نيويورك! كما يعلم الجميع، أنتجت إدارة ترامب لقاحاً آمناً رائعاً في وقت مبكر أكثر بكثير مما كان متوقعاً. كان من الممكن أن تستغرق إدارة أخرى خمس سنوات (لإنجاز هذه المهمة). المشكلة هي أن حاكم نيويورك كومو قال إنه سيتأخر في استخدامه، والولايات الأخرى تريده الآن”.

وتابع: “لا يمكننا إضاعة الوقت ولا يمكننا إعطاء اللقاح إلا لتلك الولايات التي ستستخدمه على الفور. سيتم إنقاذ العديد من الأرواح، لكننا مستعدون لذلك عندما يكونون هم أيضاً كذلك”.

وهدد ترامب يوم الجمعة بعدم توزيع الدُفعات الأولى من لقاح كورونا المستقبلي على نيويورك بسبب كومو، الذي كان أحد أكبر منتقدي تعامل إدارته مع الوباء.

وقال ترامب في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، وهو الأول في غضون ثمانية أيام، بعد التوقعات الإعلامية بفوز الديمقراطي جو بايدن بمقعد الرئيس في انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) “سيتعين على الحاكم كومو إخبارنا عندما يكون جاهزاً لأنه بخلاف ذلك لا يمكننا تسليمه إلى ولاية لن تمنحه لشعبها على الفور”.

وفي الأسابيع الأخيرة، أعلن كومو أن مسؤولي الولاية سيراجعون لقاح كورونا المستقبلي وأنه سيوصي سكان نيويورك بعدم تناول المصل حتى تكمل سلطات نيويورك العملية.

وكانت نيويورك خلال الأشهر الأولى بؤرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة وعلى الرغم من أن عدد الحالات قد تضاعف في عدة ولايات مع مرور الوقت، إلا أنها لا تزال الأولى من حيث عدد الوفيات بواقع 33 ألفا و993 حالة، وفقاً لتقديرات جامعة جونز هوبكنز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً