فرنسا متخوفة من رفض الشعب للتطعيم ضد كورونا

فرنسا متخوفة من رفض الشعب للتطعيم ضد كورونا







قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إنه يجب توخي الحذر خلال عملية التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، وأبدى تخوفه من تردد الشعب ورفضه لهذا الأمر، وهو ما يمكن أن يعرض هدف مناعة القطيع للخطر. وصرح كاستكس خلال مقابلة نشرتها السبت صحيفة (لو موند) “أتخوف من عدم تلقي العدد الكافي من الفرنسيين التطعيم”، وأشار إلى أنه يجب اعتياد…




رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إنه يجب توخي الحذر خلال عملية التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، وأبدى تخوفه من تردد الشعب ورفضه لهذا الأمر، وهو ما يمكن أن يعرض هدف مناعة القطيع للخطر.

وصرح كاستكس خلال مقابلة نشرتها السبت صحيفة (لو موند) “أتخوف من عدم تلقي العدد الكافي من الفرنسيين التطعيم”، وأشار إلى أنه يجب اعتياد التعايش مع الفيروس.
وكان قد أظهر استطلاع رأي تم نشره، وقد أجرى في حوالي 15 دولة، أن الفرنسيين غير مستعدين لتلقي التطعيم في حال وجود هذه الاحتمالية.
ووفقا لهذا الاستفتاء، فكانت هناك نسبة (21%) من الفرنسيين لا تتفق إطلاقاً مع فكرة التطعيم، و(25%) آخرين رافضين لهذا الأمر، وهي أعلى نسب بين جميع البلدان التي أجري بها استطلاع الرأي.
يذكر أن الحكومة الفرنسية غير متحمسة لمسألة التطعيم الإجباري تلك وحتى هذه اللحظة موقفها أمام الرأي العام هو أنه لم يتم طرح هذه الفكرة بعد.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، الخميس، أن الحجر المنزلي الذي تم إعلانه في 30 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي سيستمر حتى الأول من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك على الرغم من احتجاج العديد من القطاعات المتضررة من الإغلاق الإداري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً