في خرق لقيود كورونا.. الشرطة الفرنسية تداهم حفلاً سرياً بمشاركة 400 شخص

في خرق لقيود كورونا.. الشرطة الفرنسية تداهم حفلاً سرياً بمشاركة 400 شخص







داهمت الشرطة الفرنسية مساء الجمعة حفلاً سرياً بمشاركة ما بين 300 و400 شخص داخل شالية بإحدى مناطق العاصمة باريس في خرق لقوانين الحجر الصحي المعمول به في البلاد. وأوضحت مديرية إقليم فال دي مارن عبر حسابها على تويتر أنها تقدمت بدعوى رسمية بسبب العنف ضد رجال الشرطة الذين تعرضوا لهجوم قبل بعض الحاضرين للحفل بالزجاجات لحظة تفريقهم. كما تم فتح تحقيق…




alt


داهمت الشرطة الفرنسية مساء الجمعة حفلاً سرياً بمشاركة ما بين 300 و400 شخص داخل شالية بإحدى مناطق العاصمة باريس في خرق لقوانين الحجر الصحي المعمول به في البلاد.

وأوضحت مديرية إقليم فال دي مارن عبر حسابها على تويتر أنها تقدمت بدعوى رسمية بسبب العنف ضد رجال الشرطة الذين تعرضوا لهجوم قبل بعض الحاضرين للحفل بالزجاجات لحظة تفريقهم. كما تم فتح تحقيق لتحديد هوية منظمي الحفل، بالإضافة لمالكي الشالية الواقع في ضاحية جوانفيل-لي-بونت.
ووفقاً لما أظهرته التحقيقات، تم اكتشاف حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا بين الحاضرين، في الوقت الذي طالبت فيه المديرية جميع المشاركين بإجراء إختبار الكشف عن الفيروس (PCR)، ووضعهم في العزل كإجراء احترازي.
وفرضت الحكومة الفرنسية حجراً منزلياً منذ 29 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وسيستمر حتى أول ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والذي يسمح بمقتضاه فقط الخروج من المنزل لأسباب ضرورية مثل الذهاب للعمل، أو اصطحاب الأطفال للمدارس، أو الذهاب للطبيب، أو رعاية شخص مُعال أو شراء الأشياء الضرورية.
ومن المنتظر أن يتم تخفيف القيود تدريجياً بدءاً من ديسمبر المقبل، ولكن ستظل الحانات والمطاعم مغلقة، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء، جان كاستيكس، أن احتفالات أعياد الميلاد هذا العام لن تتم بحضور أعداد كبيرة.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عبر حسابه على تويتر أن “الحرب ضد كورونا جماعية والأيام المقبلة ستكون حاسمة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً