طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني مثل المحلات

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني مثل المحلات







طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني مثل المحلات بكل سهولة، يعتبر الحواوشي الإسكندراني من الأكلات الشعبية اللذيذة فيعشقه الكبار والصغار وهو عبارة عن خبز محشي باللحم المفروم بطريقة معينة، واليوم اقدم لكم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني بطريقة اقتصادية وغير مكلفة. مقادير عمل الحواوشي الإسكندراني مكونات عجينة الحواوشي نصف كيلو دقيق. كوب ماء. ملعقة صغيرة خميرة فورية. ملعقة صغيرة ملح. …

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني مثل المحلات بكل سهولة، يعتبر الحواوشي الإسكندراني من الأكلات الشعبية اللذيذة فيعشقه الكبار والصغار وهو عبارة عن خبز محشي باللحم المفروم بطريقة معينة، واليوم اقدم لكم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني بطريقة اقتصادية وغير مكلفة.

مقادير عمل الحواوشي الإسكندراني

مكونات عجينة الحواوشي

  1. نصف كيلو دقيق.
  2. كوب ماء.
  3. ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  4. ملعقة صغيرة ملح.
  5. ملعقة صغيرة سكر.
  6. ملعقة كبيرة زيت نباتي.
  7. نصف كوب حليب.

حشوة الحواوشي

  1. نصف كيلو لحم مفروم ناعم.
  2. 2 حبة بصل متوسطة الحجم مفرومه.
  3. ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  4. نصف ملعقة صغيرة ملح.
  5. ملعقة متوسطة بقدونس مفروم.
  6. نصف كوب زيت زيتون.
  7. فلفل أحمر حلو.

طريقة تحضير الحواوشي الإسكندراني

  • نحضر وعاء صغير ونضع به ربع كوب ماء مع ملعقة صغيرة سكر والخميرة الفورية وتقلب جيدا ونتركه جانبا.
  • نحضر وعاء كبير ونضع به الدقيق ثم الملح ونقوم بخلطهم جيدا مع بعض ثم نضع عليه خليط الخميرة والسكر ونقلب جيدا ثم نضيف الحليب والزيت ونستمر في التقليب جيدا وبعدها نضيف الماء تدريجياً مع الاستمرار في التقليب حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة ثم نغطي العجينة بقطعة نايلون ونتركها لنصف ساعة على الأقل حتى يتخمر.
  • الآن نحضر العجين ونضعه في صينية مفروشه بالدقيق ثم نقوم بتقسيم العجين إلى أربعة قطع متساوية على شكل كرات ناعمة ونتركها قليلا حتى نجهز الحشوة.
  • نحضر وعاء كبير ونضع به اللحم المفروم مع البصل المفروم والبقدونس مع الملح والفلفل الأحمر والفلفل الأسود ثم نضيف زيت الزيتون ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تخلط جيدا.
  • الآن نحضر العجين ونقوم بفرد كرات العجين قليلا ثم نضع بها ملعقة كبيرة من حشوة اللحم ثم نجمع أطراف العجين على بعضها ثم نعيد تشكيل العجين على شكل كرات ونبدأ في فرد العجين بكف اليد فقط وبرفق حتى تصبح على شكل دائري ثم نقوم بعمل ثقوب صغيرة في وسط العجين بإستخدام شوكه حتى يستطيع العجين النضج من الداخل والخارج.
  • الآن وبعد أن انتهينا من العجين والحشوة نقوم بإحضار صينية فرن ونقوم بدهانها بالزيت ثم نضع بها العجين المحشو باللحم المفروم ونقوم بدهان العجين بالزيت ثم ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق حتى ينضج اللحم من الداخل ويحمر وجه العجين فنحصل على خبز محشو باللحم المفروم.
  • الآن يوضع في طبق تقديم ويقدم ساخن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً