تطرية اللحم القاسي بخمس طرق فعالة ومختلفة

تطرية اللحم القاسي بخمس طرق فعالة ومختلفة







تطرية اللحم القاسي، يتواجد في الأسواق التجارية نوعان من أنواع اللحم، اللحم اللين والطري واللحم القاسي، ويختلف الاثنان في ارتفاع سعر اللحم الطري عن اللحم القاسي لسهولة طهوه وتناوله وقلة الوقت المطلوب في تحضيره، ولكن يمكننا شراء اللحم القاسي وتطريته في المنزل بطرق فعالة وأكيدة نقدمها لكم. تليين اللحم بمطرقة اللحم مطرقة اللحم يتم صنعها من المطاط الصلب …

تطرية اللحم القاسي، يتواجد في الأسواق التجارية نوعان من أنواع اللحم، اللحم اللين والطري واللحم القاسي، ويختلف الاثنان في ارتفاع سعر اللحم الطري عن اللحم القاسي لسهولة طهوه وتناوله وقلة الوقت المطلوب في تحضيره، ولكن يمكننا شراء اللحم القاسي وتطريته في المنزل بطرق فعالة وأكيدة نقدمها لكم.

تليين اللحم بمطرقة اللحم

مطرقة اللحم يتم صنعها من المطاط الصلب أو المعدن أو الخشب وتتميز ببعض البروزات على سطحها السفلي، عند الطرق بها على قطعة اللحم فهي تعمل على تفكيك الأنسجة العضلية التي تكون لقطعة اللحم، وبذلك تصبح قطعة اللحم لينة وسهلة الطهو، وإذا لم تتواجد مطرقة اللحم نستخدم أي أداة طرق ثقيلة.

تطرية اللحم القاسي

تطرية اللحم بالإبر

وهي عبارة عن جهاز يحتوي على عدد من الإبر، يتم حشرها في قطعة اللحم حتى تحدث بها بعض الثقوب الطولية التي تكسر الأنسجة والعضلات التي تجعل اللحم قاسيًا.

عصارات الفواكه لتليين اللحم

وعبارات الفواكه يقصد بها عصارة الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون أو الأناناس كما ويمكن استخدام اللبن الرائب أيضًا، حيث تساعد تلك العصارات في تحليل أنسجة اللحم القاسية وتجعلها طرية ولينة، ونقوم بنقع اللحم في عصارة إحدى تلك الفاكهة لمدة بين ساعة حتى ثلاث ساعات وكلما زادت المدة كانت النتيجة أفضل.

الطهي البطيء للحم القاسي

حيث أن عملية الطهي على حرارة متوسطة ولمدة طويلة يعمل على تكسير تلك العضلات ويحول الكولاجين الموجود بتلك الأنسجة إلى جيلاتين لين.

تطرية اللحم بالملح

فإن تلك الطريقة تستخدم من قِبل الطهاة الكبار في مناطق مختلفة، لأنها تعمل على جعل الأنسجة العضلية المكونة للحم أكثر ليونةً، حيث تحتاج قطع اللحم كبيرة الحجم إلى مدة بين 3 حتى 24 ساعة حتى تصبح لينة مع التخزين في الثلاجة بتلك الفترة، أما قطع اللحم الصغيرة فقد تحتاج فقط بين ساعة حتى ثلاث ساعات فقط، ويجب أن نستخدم الملح الخشن حتى لا يقوم اللحم بامتصاصه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً