فراخ مشوية بالكوكا كولا

فراخ مشوية بالكوكا كولا







فراخ مشوية بالكوكا كولا، وصفات تحضير الدجاج لا حصر لها من دجاج مقلي دجاج محشي دجاج مسلوق مكرونة بالدجاج لساندونشات الدجاج، فهي جميعًا وصفات معروفة ومعتاد تحضيرها في أماكن عديدة ومختلفة، ولكن الدجاج بالمشروبات الغازية هي من الوصفات الغير معتادة على الإطلاق، حيث أن أكلة الدجاج المشوي بالكوكا كولا من الوصفات الغريبة وعلى الرغم من …

فراخ مشوية بالكوكا كولا، وصفات تحضير الدجاج لا حصر لها من دجاج مقلي دجاج محشي دجاج مسلوق مكرونة بالدجاج لساندونشات الدجاج، فهي جميعًا وصفات معروفة ومعتاد تحضيرها في أماكن عديدة ومختلفة، ولكن الدجاج بالمشروبات الغازية هي من الوصفات الغير معتادة على الإطلاق، حيث أن أكلة الدجاج المشوي بالكوكا كولا من الوصفات الغريبة وعلى الرغم من ذلك فإن تجربتها هو شيء جديد وبالتأكيد لن تندمي إذا قمتي بتحضير وصفة الدجاج المشوي بالكوكا كولا.

مكونات الفراخ المشوية بالكوكا كولا

هذه الوصفة تناسب العزومات والحفلات فإن مكوناتها تكفي 12 فرد فيما فوق حسب المقادير، لذلك حضريها في العزومات مع العائلة والأصدقاء لتظهري مهاراتك في المطبخ:

  • صدور دجاج: 12 شريحة أو حسب العدد ويجب أن تكون منزوعة العظام.
  • بصل مقطع: ملعقتان بحجم كبير.
  • صوص باربكيو: كوب ونصف كوب كبير الحجم.
  • كوكا كولا: كوب ونصف كوب بحجم كبير.

تجهيز الدجاج المشوي بالكوكا كولا بالتفصيل

دجاج مشوي بالكوكا كولا

  1. نبدأ بخلط صوص الباربكيو والكوكا كولا والبصل المفروم مع بعضهم في وعاء عميق.
  2. نحضر كيسين من البلاستيك ونقسم المزيج السابق في الكيسين بحجم متساوي، ومن ثم نغلق الكيس جيدًا.
  3. ومن ثم نقسم كذلك قطع صدور الدجاج إلى 6 شرائح في كل كيس من أكياس الباربكيو والكوكاكولا، ونقلب كل كيس جيدًا حتى تختلط صدور الدجاج مع الصوص وتتشربه تمامًا.
  4. توضع تلك الأكياس في الثلاجة لمدة لا تقل عن ست ساعات، ويفضل أن توضع لليلة كاملة في الثلاجة كلما زادت المدة كان امتصاص الدجاج للصوص أفضل، وأثناء تلك المدة نقلب الدجاج في الكيس ما لا يقل عن 3 مرات.
  5. بعد مرور تلك المدة، نجهز الشواية الموجودة لدينا ونجعلها ساخنة على النار.
  6. وبعدها نخرج صدور الدجاج من أكياس التتبيلة، ونصب التتبيلة في وعاء جانبي لحين الحاجة إليها.
  7. توضع صدور الدجاج في الشواية لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى نلاحظ تغير لونها للون بني، نقلب الدجاج على كل جنب ليتم تحمير كلا الجانبين، ويتم رفع الدجاج عن النار.
  8. يوضع الصوص في وعاء على النار حتى يصبح ساخنًا، ومن ثم يصب صوص الكوكا كولا على الدجاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً